أخبار تقنية

مايكروسوفت تستحوذ على الشبكة الإجتماعية للواقع الافتراضي AltspaceVR

تبدو الشبكات الإجتماعية للواقع الافتراضي هي المستقبل خصوصا مع توجه فيس بوك لدعم هذه التقنيات واعلانه عن خطوته الأولى خلال الأشهر الماضية.

بالنسبة لشركة مايكروسوفت فهي لا تزال تبحث عن بوابة للدخول إلى قطاع الشبكات الاجتماعية الترفيهية بعيدا عن لينكدإن الذي استحوذت عليه.

ويبدو أنه لديها قناعة بأن منافسة فيس بوك بشكل مباشر ليس الحل لكن من خلال استحواذها على شبكة اجتماعية تتبنى تقنيات المستقبل وقد وجدت في منصة AltspaceVR هذه المواصفات وقررت الاستحواذ عليها.

وتستضيف هذه الشبكة مختلف الفعاليات والنقاشات ضمن الواقع الافتراضي وقد عانت من نفص التمويل وهو ما دفع أصحابهم في النهاية إلى قبول عرض الاستحواذ من الشركة الأمريكية عليها.

وحسب المعلن عنه فإن العاملون في هذه الشركة سينتقلون للعمل مع مايكروسوفت خلال الفترة القادمة وستستفيد الشركة من خبراتهم في مجال نظارات الواقع الافتراضي.

وعن استمرار الشبكة الاجتماعية في العمل أكدت الشركة الامريكية أن هذا ما سيكون بالفعل وأن منصتها تدعم حواسيب الماك إلى جانب حواسيب ويندوز ومختلف النظارات ومنها HTC Vive ونظارات منصة Daydream وكذلك نظارة مايكروسوفت و فيس بوك ومنافسين آخرين.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق