الهواتف الذكيه

هاتف جوجل بكسل 2 يتصل بالشبكة بدون شريحة SIM

بعيدا عن المواصفات التقنية والتحسينات التي عملت عليها جوجل في الجيل الثاني من هواتف بكسل، فقد أقدمت الشركة الأمريكية على تبني مشروع PROJECT FI في الهواتف الجديدة.

ومن المعلوم أنه لاستخدام أي هاتف في اجراء مكالمات الهاتف وارسال الرسائل النصية وكذلك الإتصال بالإنترنت لابد من جلب شريحة SIM من الإتصالات التي تتعامل بها في بلدك والتي تمنحك رقم هاتف خاص بك يمكنك أن تمنحه للآخرين للإتصال بك ويمكنك منه اجراء المكالمات الهاتفية.

الحقيقة أن هذا المبدأ لم يتغير منذ أن ظهر أول مرة الجوال وعلى مر كل هذه السنوات تغيرت الكثير من الأشياء في الهواتف وتم الانتقال للهواتف الذكية منذ 2007 وتطورت كثيرا لكن ظل مبدأ الإتصال بالشبكة عن طريق شريحة SIM أساسيا ولم يتغير.

حسب الإعلان السرمي للشركة في موقعها الإلكتروني فقد أكدت أن الجهاز يقبل بالطبع شريحة SIM وفي ذات الوقت يمكنه العمل من خلال Esim وهي عبارة عن شريحة مماثلة مدمجة تتيح للمستخدم الإتصال الفوري والوصول إلى الشبكة العالمية.

وكل ما تحتاجه هذه الشريحة لتعمل هي الاشتراك في شبكة Project Fi للخدمة اللاسلكية الخاصة بجوجل، حيث سيظهر خيار Esim للمستخدمين والذي يمكن تفعيله والإتصال بشبكة جوجل.

وتعمل شبكة Project Fi في 135 دولة تشمل العديد مختلف الدول العربية منها المغرب والأردن والجزائر ودول الخليج العربي ومصر ويمكنك التعرف على المزيد من هنا

وحاليا الهاتفين إلى جانب موديل من موتورولا هم الهواتف التي تدعم هذه الشبكة بينما من المنتظر أن نرى المزيد من الشركات تتبنى هذا المشروع.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق