أخبار المواقع

إختراق خدمة Disqus للتعليقات وتسريب بيانات 17.5 مليون مستخدم

واحدة من أشهر خدمات إدارة التعليقات التي تستخدمها المدونات والمواقع وتسمح للقراء والمتابعين بالعليق والنقاش والتعليق على أي موقع يستخدمها بسهولة مع التوفر على ملف شخصي خاص هي خدمة Disqus.

وقد أعلنت الشركة أن المخترقين تمكنوا من الوصول إلى قواعد بياناتها وسرقة بيانات 17.5 مليون مستخدم على الأقل وهذا خلال عام 2012.

بعد مرور 5 سنوات أكدت الشركة هذا الحادث الذي يأتي ليضاف إلى قائمة طويلة من المواقع الإلكترونية التي تم اختراقها والوصول إلى بيانات مستخدميها.

وتضمن البيانات عناوين البريد وأسماء المستخدمين وحتى كلمات المرور المشفرة بتشفير SHA1 هذا دون أن ننسى أيضا الوصول إلى توقيت تسجيل الدخول سجل الزيارات إلى الخدمة.

وقالت الشركة أنها لم تعلم بالإختراق إلا من السيد Troy Hunt المسؤول عن موقع Have I Been Pwned والذي يقدم للمستخدمين خدمة معرفة إذا كانت حساباتهم ضمن قواعد البيانات التي وصل إليها المخترقين على الخدمات وقاموا بتسريبها.

ويفترض أن تكون خدمة Disqus للتعليقات قد عززت من التقنيات الأمنية التي تعتمد عليها خلال السنوات الأخيرة لتجنب حادثة أخرى مماثلة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق