أخبار تقنية

براءة إختراع لمايكروسوفت لفتح قارئ البصمة من لوحة المفاتيح مباشرة

براءة إختراع لمايكروسوفت لفتح قارئ البصمة من لوحة المفاتيح مباشرة
على الرغم من الأيام الحالية تدفع بالحركة نحو تقنية التعرف على الوجه، سواء من مايكروسوفت بتقنية Hello cameras وتقنية FaceID من أبل، إلى أن أجهزة إستشعار بصمات الأصابع لا تزال توفر المصادقة البيومترية الأكثر موثوقية ومريحة، كما وتقدم سهولة إستخدام ومقصود بالإضافة لإتخاذ إجراء إيجابي.

من جانب آخر تقنية بصمة الأصبع تأخذ من مساحة الأجهزة حيزًا مهمًا، كما تضيف المزيد من التعقيد أثناء التصنيع، الآن تقدم أحد مهندس مركز Microsoft Asia’s ويحمل إسم PengFei طلبًا بالحصول على براءة إختراع لدمج قارئ بصمات الأصبع مباشرة في لوحة المفاتيح.

ويقترح PengFei إستخدام تقنيات الفوق صوتية إلى صورة بصمات الأصبع، لانه ذلك يعمل من خلال ما يصل إلى 600 نانومتر من التغطية، ويقترح أيضًا خلفية من لوحة مفاتيح يمكن إستخدامها لتضيء  المفتاح المناسب على لوحة المفاتيح، وذلك توجيهًا للمستخدم حول زر البصمة.

أخيرًا بعض الطرق في دمج قارئ بصمات الأصابع في مفاتيح واضحة إلى حد ما، وبالتالي فإن براءات الاختراع هي على الأرجح الأكثر فائدة في إعطائنا فكرة عن أي اتجاه قد تفكر فيه مايكروسوفت.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق