أخبار المواقعالشركات التقنية

قوقل تتهم مايكروسوفت بجعل ويندوز 7/8 معرضين للإستغلال

 

قوقل تتهم مايكروسوفت بجعل ويندوز 7/8 معرضين للإستغلال
طبعًا لمايكروسوفت عملها المستمر والدؤوب عندما يتعلق الأمر بنظامها ويندوز 10، حيث في التحديث الأخير والتي أتى بمجموعة من الإصلاحات والتحسينات، فضلًا عن مجموعة من التحسينات الأمنية.

والآن قد اشتكى فريق الأمن “زيرو” والخاص بقوقل، أن هذا الأمر يترك كلٍ من ويندوز 7 وويندوز 8 عرض للإستغلال، حيث أن القضية ترجع إلى أن ويندوز 7 وويندوز 10 يتشاركون في نفس قاعدة التعليمات البرمجية، بالتالي الإصلاحات التي توالت على ويندوز 10 والسريعة، والتي ستأتي في وقت لاحق لويندوز 7 و 8، سيسمح ذلك للمخترقين لمقارنة الرموز والكشف عن التغييرات، والتي يمكن ان تكشف لهم تفاصيل حول نقطة ضعف.

وقال الباحث الأمني في مشروع Project Zero الخاص بقوقل “Mateusz Jurczyk” أن هذا الأمر يخلق شعورًا زائفًا بالأمن وتحديد لمستخدمي الأنظمة القديمة، ويتركهم عرض لعيوب البرمجيات التي يمكن الكشف عنها فقط عن طريق إكتشاف التغيرات الطفيفة في التعليمات البرمجية المقبلة والحديثة”،ويدعي Jurczyk أن وجد العديد من نقاط الضعف والتي يمكن إستخدامها لتجاوز نواة أسلر.

في غضون ذلك خرجت مايكروسوفت ببيان أشارت فيه “أنه لدينا إلتزام بالتحقيق في المشاكل الأمنية المبلغ عنها، وبشكل إستباقي في أقرب وقت ممكن، بالإضافة إلى ذلك نحن نستثمر وبإستمرار في الأمن الدفاعي المتعمق، ونوصي العملاء بإستخدام ويندوز 10 ومتصفح مايكروسوفت إيدج للحصول على أفضل حماية ممكنة”.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *