أخبار تقنية

قوقل تستخدم مشروع البالونات لتشغيل شبكات Puerto Rico

قوقل تستخدم مشروع البالونات لتشغيل شبكات Puerto Rico
قوقل تستخدم مشروع البالونات لتشغيل شبكات Puerto Rico
مع إعصار ماريا الذي ضرب الأراضي الأمريكية، تعرضت الهياكل الأساسية الخلوية Puerto Rico لإضرار بالغة للغاية، في هذا السياق قالت لجنة الإتصالات الفدرالية الأمريكية أن نحو 83% من مواقغ الخلايا إنخفضت، مما أجبر شركات الطيرات في الاراضي الأمريكية إلى إستخدام طرق إحتياطي في محاولة لتشغيل شبكاتها.

لتتلقى قوقل الإذن من لجنة الاتصالات الفدرالية بإستخدام مشروعها الكبيرة الذي أطلق عليه مشروع البالونان والذي سيعمل على التغطية الخلوية في حالات الطورائ.

ولأول مرة تم إستخدام أو إطلاق هذا المشروع قبل 4 سنوات من الآن، وذلك عبر إستخدامها فوق سماء نيوزيلندا، حيث تم تجهيز هذه البالونات بتكنولوجيا تسمح لها بتوفير خدمة خلوية للمناطق النائية، ليتكون نفس الخطوات قد إتخذتها الشركة ولكن في أراضي دولة أخرى.

أخيرًا أعلن رئيس لجنة الاتصالات الفدرالية “أجيت باي” على إنشاء فرق عمل معنية للتركيز على إعادة بناء Puerto Rico وجزر فيرجن الأمريكية. واضاف ان هذا يشمل “اعادة بناء البنية التحتية للاتصالات واستعادة خدمات الاتصالات”.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *