أخبار تقنية

أسبوع جيتكس للتقنية 2017: اتصالات الإمارات تستعرض إنترنت بسرعة 71 جيجا بايت في الثانية

بدأت الإمارات العربية المتحدة التوجه إلى تبني شبكة الجيل الخامس من الإنترنت، وهي التي أعلنت عن اتمام أول تجربة واقعية لهذه الشبكة والتي وصفتها بأنها ناجحة للغاية.

وقالت أن التجربة سجلت سرعة قياسية جديدة بلغت 71 جيجا بايت في الثانية والتي تعتبر أعلى سرعة مسجلة للتجارب الحية لشبكة الجيل الخامس في العالم.

وتمت هذه التجربة الميدانية في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 وذلك باستخدام موجات التردد العالية (e-band) ضمن عرض نطاق ترددي قدره 2 جيجا هيرتز وباستخدام تقنية (MIMO)

ويعكس هذا الإنجاز التقدم الذي تحققه “اتصالات” في مشروع إطلاق شبكة الجيل الخامس في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول عام 2020. كما يؤكد على ريادة الشركة ومكانتها كأول مشغل في المنطقة يقوم بتطوير شبكة الجيل القادم.

وتدور تقنية الجيل الخامس حول مفهوم “الحوسبة في كل مكان”، أي القدرة على الوصول إلى التطبيقات من أي منصة وفي أي زمان ومكان، وهذا يمثل الخطوة القادمة في عملية تطوير خدمات النطاق العريض السريعة للأجهزة المتنقلة، مما يسهم في توفير البيئة المناسبة لنمو “إنترنت الأشياء” وبناء المدن الذكية وجعلها نمط حياة معتمد من قبل المستخدمين.

وبالإضافة إلى ذلك، يقدم جناح “اتصالات” عروضاً حصرية على شبكة الجيل الخامس، ومن ضمنها استخدام تقنية الجيل الخامس في قطاع الرعاية الصحية، وفي مجالات الفيديو بتقنية (4K)، والفيديو فائق الجودة (Ultra High Quality). كما ستستعرض تجربة الجراحة الروبوتية لحالات حرجة تدار عن بعد بالاعتماد على إمكانات شبكة الجيل الخامس، والواقع الافتراضي، والواقع المعزز وكذلك تقنية التعرف على الوجوه بسرعة استجابة فائقة (ultra low latency).

ومن المنتظر أن تتبنى اتصالات شبكة الجيل الخامس في أقرب وقت ممكن وتوفرها للعملاء من الأفراد والشركات.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *