الشركات التقنية

كوالكوم تصعد نزاعها مع آبل وتطالب بحظرها في الصين

كوالكوم تصعد نزاعها مع آبل وتطالب بحظرها في الصين

يبدوا ان النزاع بين شركة كوالكوم وشركة آبل لن يمر مرور الكرام , وخاصه بعد ان اعلنت محكمة التايوانية ” قرار لجنة التجارة النزيهة التايوانية ” بتغريم كوالكوم مبلغ 773 مليون دولار , كونها اعتبرت كوالكوم تمارس انتهاكات لقواعد مكافحة الاحتكار .

في تقرير جديد اليوم صادر من صحيفة بلومبرغ اشارت فيه الى ان شركة qualcomm قامت برفع عدة قضايا متعددة في الصين على شركة آبل الاميركية في محاوله منها لوقف تصنيع هواتف الايفون في الصين .

وفقا لبلومبرغ، قدمت شركة كوالكوم الدعاوى في محكمة براءات الاختراع الفكرية في العاصمة بكين , وقد اسندت من بين qualcomm في دعواها عن احدى براءات الاختراع لإدارة الطاقة واخرى تخص تكنولوجيا قوة اللمس المعروفه بـ3D Touch والتي تعمل على هواتف الايفون .

هذه القضيه بحسب صحيفة بلومبرغ تم تقديمها ستاريخ 29 سبتمبر الماضي لكن محكمة براءات الاختراع الفكرية لم تعلن عنها بشكل علني و ويبدوا ان الازمة الحاليه بين الشركتين هيا ما دفعت المحكمة لاعادة النظر في هذه القضايا .

عل ما يبدوا فان كوالكوم و التي مقرها سان دييغو تهدف بشكل او بآخر الى إلحاق الضرر في شركة أبل في أكبر سوق في العالم للهواتف الذكية وقطع الإنتاج في الصين حيث يتم تصنيع معظم هواتف الايفون . ويوفر المنتج ما يقرب من ثلثي الإيرادات شركة أبل .

المصدر : بلومبرغ

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق