أخبار تقنية

متصفح مايكروسوفت ايدج أفضل من كروم في مكافحة روابط التصيد Phishing

رغم أن متصفح جوجل كروم يتمتع بانتشار كبير وشهرة لا مثيل لها بين المتصفحات في الوقت الحالي، لا يعني هذا انه الأفضل فلا يزال سيئا من حيث جوانب عديدة.

مكافحة روابط التصيد Phishing هي واحدة من مميزات متصفحات الويب في ظل انتشارها وفشل مكافحات الفيروسات في رصدها، وهي التي تهدد حسابات المستخدمين وعادة ما تكون بوابة للحسابات البنكية الإلكترونية والمعلومات الحساسة.

وحسب دراسة أعدتها NSS Labs فإن متصفح مايكروسوفت ايدج يتمتع بهذه الميزة وهو أفضل من جوجل كروم على مستوى مكافحة هذه الروابط.

الجهة التي أعدت الدراسة قامت بفحص 36,120 رابطا منها 1136 رابط التصيد Phishing وهذا خلال 23 يوما ما بين أغسطس و سبتمبر المنصرم.

وخصلت الدراسة النوعية التي تمت إلى أن متصفح مايكروسوفت يتمكن من حظر 92.3 في المئة من هذه الروابط ومنع المستخدمين من النقر عليها، بينما جوجل كروم لم يتمكن من حظر سوى  74.5 في المئة من تلك الروابط ويعد فايرفوكس الأسوأ بنسبة 61.1 في المئة.

وواصل متصفح مايكروسوفت التفوق على المنافسين بخصوص مكافحة روابط التصيد الملغومة والمبتكرة مؤخرا وهي جديدة وأضرارها أكبر حيث استطاع اكتشاف 81.8 في المئة منها مقابل 58.6 في المئة فقط يعرفها كروم وجاء فايرفوكس مجددا في مؤخرة هذا التحدي بنسبة 50.7 في المئة فقط.

ومن المنتظر ان تطرح مايكروسوفت متصفحها على أندرويد و آيفون وهو المتوفر لويندوز 10 خلال الفترة الماضية، وتراهن على تقديم أفضل تجربة تصفح للمستخدمين.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق