أخبار المواقع

حملة مقاطعة تويتر من النساء بسبب ماكغوان ضحية تحرش هارفي وينستين

لجأت الممثلة الأميركية روز ماكغوان إلى تويتر للتعبير عن غضبها من فضيحة تحرش هارفي وينستين بالنساء وهي الفضيحة التي هزت صناعة السينما الأمريكية وكشفت الستار عن بعض خبايا هذا المجال.

وضمن العديد من التغريدات مارست الممثلة الشهيرة خطاب لكراهية بالسب والشتم للعديد من الجهات أبرزهم زميلها الممثل الأمريكي بن أفليك التي اتهمته بالتستر على فضائح هارفي وينستين والتي تحدث منذ أكثر من عقدين والضحايا كثيرات.

غير أنها تفاجأت في وقت لاحق بعد نشر التغريدات بقيام تويتر بمنعها من النشر والتغريد واعادة التغريد والتفاعل مع منشورات المستخدمين الآخرين والإبقاء على حسابها متاحا للتصفح مع إتاحة التصفح لها وتسجيل الدخول وطلب منها الموقع بحذف التغريدات التي تتنافى مع سياسة الموقع واتهمها بشكل صريح أنها استخدمت رقم هاتف احدهم في احدى التغريدات.

مدة الحظر المؤقت وصلت إلى 12 ساعة فقط في وقت يمكن أن يصل فيه لأيام وهي السياسة التي قرر فيس بوك هو الآخر اعتمادها لمحاربة خطاب الكراهية.

هذا دفعها إلى إعلان حرب على الموقع وظهر وسم يدعى #WomenBoycottTwitter وقد نال انتشارا كبيرا حيث يدعوا النساء إلى مقاطعة الموقع لفترة حتى يعدل سياساته حيث يسمح عادة بتعرض النساء للمضايقات الجنسية والتنمر على الموقع بشكل صريح.

وكانت هذه فرصة لتسليط الضوء على سياسات الموقع واقتصارها على معاقبة فقط فئة دون الأخرى عند المخالفة.

بينما أكدت تويتر على لسان مؤسسها أنه سيعلن عن إصلاحات جديدة من شأنها أن تمنع ما يضايق النساء على الموقع ويحقق العدل للجميع.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *