أخبار المواقع

فيس بوك لصحيفة سعودية: نرفض المحتوى الإرهابي وخطاب الكراهية

في مقابلة صحفية أجرتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية مع جوناثان لابين مدير فيس بوك في الشرق الأوسط وافريقيا وباكستان، أكد على أن المحتوى الإرهاب وخطاب الكراهية بشكل عام من المحتويات الممنوعة على المنصة دوليا وفي المملكة السعودية والمنطقة أيضا.

وقال أن شركته تعمل بجد لمحاربة المحتوى الإرهابي وخطاب الكراهية الذي يغزو العالم ويدفع الكثيرين للقلق منه.

وقال أن القوانين المعمول بها في شركة فيس بوك تمنع هذه المحتويات بشكل رسمي، وأنها تستخدم أدوات وتقنيات من اجل رصد هذا المحتوى وحذفه.

وأضاف أنه طيلة الأشهر الأخيرة تحسنت قدرات الشركة في تحديد المحتويات الممنوعة ومحاربتها والقضاء عليها مستخدمة في ذلك الذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة وقد وظفت المزيد من الأشخاص والناس العاديين لمراجعة المحتوى ومحاربته.

وتعهدت الشركة على لسان مدير فيس بوك في المنطقة على العمل بشكل مستمر لمنع هذه المحتويات التي تتكاثر والتي تهدد أمن المجتمعات حول العالم.

الجدير بالذكر أن المنصة الإجتماعية الأكبر في العالم تتعرض لانتقادات لكونها واحدة من أهم المنصات التي استخدمت الفترة الماضية ولا تزال مفضلة لنشر خطاب الكراهية والترويج له ضد الأديان والأعراق والأحزاب والحكومات والانتماءات المختلفة السياسية والاجتماعية والرياضية والتقنية والفنية.

ويعد المحتوى الإرهابي وخطاب الكراهية وجهان لعملة التخريب ونشر الذعر والإخلال بالسلم الأهلي وهو التهديد الذي واجهته العديد من البلدان العربي ودمرها خلال سنوات ما يدعى “بالربيع العربي”.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق