أخبار المواقع

فيس بوك يكشف عن احصائيات مستخدميه في السعودية والعالم العربي

نواصل التوقف على أهم النقاط التي جاءت في المقابلة الصحفية التي أجرتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية مع جوناثان لابين مدير فيس بوك في أفريقيا وباكستان والشرق الأوسط.

وردا على سؤال: منصة فيس بوك منتشرة في دول المنطقة، لكن هناك تباينا في كثافة المستخدمين، فمثلا فيس بوك في السعودية أقل شعبية من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. ما خططكم لزيادة المستخدمين وتوسيع شعبيته في السعودية تحديدا، وفي باقي دول منطقتنا العربية؟ قال أنه بشكل عام الموقع منتشر في السعودية ما يعني أنه ينكر فكرة قلة المستخدمين المملكة على هذه المنصة.

وأضاف أنه عند افتتاح مكتب الشركة في المنطقة قبل 5 سنوات كان هناك حوالي 45 مليون مستخدم في كافة أنحاء الشرق الأوسط دون أفريقيا والآن بعد هذه الفترة وصل عدد مستخدمي الموقع إلى 164 مليون شخص منهم حوالي 100 مليون مستخدم يومي للتطبيق ونسخة الموقع.

وأضاف أن هناك حوالي 17 مليون مستخدم لفيس بوك في المملكة السعودية حاليا ضمنهم 10 ملايين شخص يتفاعلون يوميا ويتصفحون الموقع ويستفيدون من خدماته.

ويحظى انستقرام في المقابل بأكثر من 60 مليون مستخدم في الوطن العربي وهو عدد كبير فيما تواجه خدمات الشركة في المنطقة منافسة كبيرة من سناب شات المنتشر بقوة في المملكة السعودية والإمارات.

المصدر

قريبا خدمة Watch للفيديو الأصلي من فيس بوك في السعودية

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق