أخبار تقنية

قوقل كروم على ويندوز يحتوي الآن على برنامج لمكافحة الفيروسات

قوقل كروم على ويندوز يحتوي الآن على برنامج لمكافحة الفيروسات
متصفّح كروم الأكثر إستخدامًا من قبل المستخدمين على جميع أنظمة التشغيل المختلفة، الآن أصبح يتضمن المتصفح برنامجًا لمكافحة الفيروسات من على أجهزة الحاسوب في نظام ويندوز، ويعمل عملاق البحث على طرح هذه الأداء الجديدة لجميع المستخدمين دون إستثناء.

من ناحيته هذه الأداة ستعمل على فحص جهاز الحاسوب تلقائيًا وذلك بحثًا عن برامج قد تكون ضارة، كما وهذا البحث سيكون بشكل يومي على ان يتم إخطار المستخدم عندما يتم العثور على برامج ضارة في جهازه الحاسوب، فضلًا عن طلبه وبشكل إفتراضي مربع حوار بسيط ما إذا كنت تريد إزالة البرامج الضارة من على الجهاز دون أن يتم عرض تفاصيل حول البرامج التي تتم إزالتها.

وبطبيعة الحال سوف تحتاج إلى النقر على زر التفاصيل لمعرفة بالضبط ما يجري اعتباره ضار وما سيتم إزالته من قبل هذه الأداة الجديدة، وفي السياق ذاته أشارت قوقل أنها عملت مع شركة ESET من أجل بلورة هذه الأداة على متصفحها.

أخيرًا وفي نفس السياق ستعمل هذه الأداة على الكشف التلقائي عن وجود أي تعديل في إعدادات كروم بواسطة برامج الجهات الخارجية دون موافقة المستخدم، وهذا الأمر سيكون مفيدًا جدًا للمستخدمين الذين ليسوا على دراية مع البرامج الضارة وكيفية التعامل معها.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق