أخبار تقنية

مايكروسوفت تقوم بتصحيح ثغرة واي فاي في ويندوز

مايكروسوفت تقوم بتصحيح ثغرة واي فاي في ويندوز
في وقت سابق تم إكتشاف نقطة ضعف “ثغرة” واي فاي جديدة واطلق عليها إسم “KRACK”، وتؤثر هذه الثغرة تقريبًا على جميع أجهزة الحاسوب وغيرها من الأدوات المتصلة بالشبكة اللاسلكية، كذلك يمكن معها المهاجم إستخدامها لإحداث إعتراص اتصال بين المستخدم ونقطة وصول الواي فاي.

كذلك يمكن للمهاجم حقن المحتوى الخبيث في المواقع وغيرها من الاتصالات، ويعمل الهجوم ضد جميع شبكات الواي فاي المحمية والحديثة، واعتمادًا على تكوين الشبكة فمن الممكن أيضًا الحق والتلاعب بالبيانات، على سبيل المثال قد يكون المهاجم قادر على حقن برامج ضارة في الموقع.

من ناحيته الشركات تسرع تصحيح الخطأ على منتجاتها ولكن قد يستغرق هذا بعض الوقت من قبل كل الأجهزة الخاصة بك، ولحسن الحظ هناك بالفعل إصلاح متاج من على أجهزة ويندوز، وأكد متحدث بإسم مايكروسوفت أن الشركة قد أصدرت بالفعل تصحيح هذا الضعف وسيعمل على الحماية من الهجمات التي تحاول الإستفادة من هذه الثغرة.

وقال المتحدث “لقد أصدرنا تحديثًا أمنيًا لمعالجة هذه المشكلة، سيتم من خلاله حماية العملاء الذي يقومون بعملية التحديث، أو الذي مكّنوا عملية التحديث التلقائي، ونحن بدورنا نشجع العملاء على تشغيل التحديثات التلقائية للمساعدة في ضمان حمايتهم”.

أخيرًا تفيد تقارير بأن أكثر من 40% من أجهزة أندرويد تتأثر بثغرة KRACK، إلى أن التصحيح لن يكون في اي وقت قريب وذلك بسبب الكم الكبير من الوقت في تحديثات أندرويد، ويقال أن هواتف آيفون أيضًا مصابة بهذه الثغرة ولكن حتى هذه اللحظة أبل لم تعلن بعد عن أي تحديثات حول هذه المسألة.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق