أخبار المواقعالتطبيقات

فيس بوك تستحوذ على شبكة إجتماعية للمراهقين تدعى tbh

يتجه المراهقين إلى شبكات إجتماعية وخدمات بديلة لفيس بوك و انستقرام خصوصا وأن آبائهم وأقاربهم يتواجدون على تلك المواقع وهم لا يفضلون ذلك.

لهذا تحاول فيس بوك أن تبتكر شبكة اجتماعية خاصة بهم أو تجد طرقا لإبقائهم على خدماتها الحالية، وفيما تمكنت شبكة tbh التي أطلقتها شركة ناشئة تدعى Midnight Labs LLC من حصد 5 مليون تحميل لتطبيقها المتوفر بشكل محدود في الولايات المتحدة الأمريكية على آيفون منذ إطلاقه أغسطس المنصرم، فقد توصلت عملاقة الشبكات الاجتماعية للإستحواذ عليها في صفقة غير معروفة التفاصيل المالية.

لكن المؤكد أنها شبكة تضاف إلى كل من انستقرام وأيضا واتساب اللذان استحوذت عليهما الشركة الأمريكية، غير أن الفرق هنا هو سرعة اتخاذ هذا القرار تفاديا لتأجيل ذلك حتى تصبح الشبكة أكبر واكثر تكلفة للاستحواذ عليها وقد تسبقها جوجل أو منافسة أخرى لها مثل مايكروسوفت.

وتنبني فكرة هذه الشبكة على معرفة من هم المعجبين بك ضمن الأصدقاء حيث يمكنك اضافة الأصدقاء ومن ثم الرد على الاستبيانات المختلفة، من قبيل من هو صاحب الابتسامة الأجمل وتظهر لك عدة أسماء من أصدقائك فتجيب عنها، كما ان الأسئلة تأتي من بقية الاصدقاء دون معرفة هوية صاحب السؤال.

وبالطبع كلما اجبت عن المزيد من الاستبيانات حصلت على المزيد من النقاط وتحسنت مرتبتك على الشبكة مقارنة بأصدقائك.

وأعلنت tbh سعادتها على استحواذ الشركة الامريكية مؤكدة على أن هناك تقارب في وجهات النظر والرؤية العامة للشبكات الاجتماعية مع المراهقين، ومضيفة بأن فريق عملها سيستمر في تطوير الشبكة الاجتماعية والاستفادة من موارد فيس بوك وقدراته المادية والتسويقية لتطوير الخدمة، ومن المنتظر أن تتوفر عالميا لاحقا وكذلك أن تكون متاحة على أندرويد.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق