التطبيقات

Chrome 62 على أندرويد يحدّث تصميم الصفحة الرئيسية وأكثر

Chrome 62 على أندرويد يحدّث تصميم الصفحة الرئيسية وأكثر
بعد طرحه على أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس، بدأ متصفح كروم 62 “Chrome 62” الآن العمل على نظام تشغيل أندرويد، وطبعًا بلا أدنى شك هذه النسخة أتت بمجموعة من الإضافات الجديدة، والأهم من ذلك مجموعة من التحسينات والإصلاحات في الأداء بشكل عان.

أبرز هذه الإضافات قيام قوقل الآن بتوسيع التحذيرات الغير آمنة لأي موقع HTTP، وطبعًا هذه الإضافة هي لزيادة أمان المستخدم، وذلك عندما يتعلق الأمر بإدخال البيانات، وبدلًا من مشاهدة رمز القفل في شريط العناوين، سيشاهد المستخدمين الآن رموز معلوماتية يمكنهم النقر عليها للكشف عن لوحة “هذا الإتصال بالموقع غير آمن”، وفي الوقت ذاته سيعرض كل موقع HTTP في التصفّح الخفي عبارة “غير آمن”.

وعلى نسخة أندرويد 8.0 إعتمد المتصفح الآم قنوات الإشعار للمواقع التي ترسل الإخطارات، ونتيجة ذلك سيؤدي ستؤدي إشعارات التسجيل من قائمة الإعدادات في كروم إلى فتح تطبيق إعدادات النظام ببإدارة المبسطة والمركزية، وأخيرًا إكتسب متصفح كروم في أندرويد القدرة على تشغيل الوسائط المحمية بلا إتصال وذلك من خلال EME والدعم Widevine L1 وهو أعلى مستوى أمني لتشغيل الوسائط المشفرة.

 

فضلًا عن عودة الإحصائيات الفعلية حول إتصال المستخدم بدلًا من التقديرات فقط، وذلك إستنادًا إلى نوع الإتصال، وهناك تحسينات في قيود الشبكة مثل إكتشاف الاتصال البطيء وعرض الموقع المبسط بشكل تلقائي.

وهناك إعادة تصميم جوهرية في واجهة التطبيق الرئيسية، مع إضافة ميزة Light Sensor API التي تتكيف مع الضوء المحيط، حيث تسمح للمستخدم وبشكا تلقائي التكيف مع الضوء وعرض شدة الإضاءة أو قلتها حسب هذا الضوء المحيط، كما وهناك خصائص الخطوط المتغيرة سواء الخط العادي او المكثف او الموسع.

أخيرًا سيتم طرح نسخة كروم 62 للجميع خلال الأسابيع القادمة، ونحن بدورنا سنكون في الموعد عن إطلاق هذه النسخة من على متجر قوقل بلاي.

المصدر

 

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق