أخبار تقنية

الإنتربول وكاسبرسكي لاب تعززان شراكتهما باتفاقية لتبادل المعلومات الاستباقية

الإنتربول وكاسبرسكي لاب تعززان شراكتهما باتفاقية لتبادل المعلومات الاستباقية

جدّدت شركة كاسبرسكي لاب التزامها بالتعاون الدولي في مكافحة جرائم الإنترنت من خلال إبرام اتفاقية مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) ترمي إلى تبادل المعلومات بشكل استباقي .

وتم وضع الاتفاقية في إطار قانوني صُمم بهدف تيسير التعاون وتطويره بين كاسبرسكي لاب والإنتربول عن طريق تبادل المعلومات بشكل استباقي حيال التهديدات المرتبطة بأحدث أنشطة الجريمة الإلكترونية أينما ظهرت عبر الإنترنت.

ولطالما دعمت كاسبرسكي لاب التعاون بين القطاعات في مجال محاربة جرائم الإنترنت، نظراً لطبيعة التهديدات الإلكترونية التي لا تعترف بالحدود الجغرافية في كثير من الأحيان. ويتعاون خبراء الشركة بانتظام مع خبراء الإنتربول في إطلاع السلطات الأمنية في البلدان الأعضاء بالمنظمة على أحدث الاكتشافات المتعلقة بجرائم الإنترنت. وكانت كاسبرسكي لاب شاركت، على سبيل المثال، في عملية كبرى بقيادة الإنتربول لإحباط واحدة من جرائم المعلوماتية التي تمّ خلالها تحديد ما يقرب من 9,000 خادم قيادة ومراقبة (C2) لشبكة الروبوت الافتراضية ومئات المواقع الشبكية التي تمّت مهاجمتها وإخضاعها، بما فيها بوابات حكومية، وذلك عبر منطقة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان).

كذلك ساعدت كاسبرسكي لاب سابقاً في عملية عالمية قام بالتنسيق لها مجمع الإنتربول الدولي للابتكار، الواقع في سنغافورة، من أجل تعطيل شبكة الروبوت “سيمدا” Simda الإجرامية الافتراضية، التي تتألف من أكثر من 770,000 جهاز حاسوب مصاب في جميع أنحاء العالم. وعلاوة على ذلك، ساعد التعاون مع الإنتربول خبراء كاسبرسكي لاب على اختبار أداة برمجية مجانية مفتوحة المصدر وتحسينها، وهي أداة تمكّن المعنيين من إجراء أبحاث أسرع وأسهل عن التهديدات عبر الإنترنت؛ إذ تمكن الباحثين من خفض وقت الانتقال، كما تساعد السلطات القانونية على الكشف بسرعة عن أية مواد خطرة قد تكون تُركت بعد الهجوم الإلكتروني.

من جانبه، اعتبر نوبورو نكتاني، المدير التنفيذي لمجمع الإنتربول الدولي للابتكار، أن اتفاقية الإنتربول الجديدة المبرمة مع كاسبرسكي لاب تمثل “خطوة إضافية في جهودنا المتواصلة لضمان وصول جهات تطبيق القانون في جميع أنحاء العالم إلى المعلومات التي تحتاجها لمكافحة التهديدات الإلكترونية عبر الإنترنت”، وقال: “استطعنا أن نلمس أهمية التعاون مع القطاع الخاص في التصدي الفعال لهذه الظاهرة العالمية التي ما زالت تنمو حجماً وتعقيداً”.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق