أخبار تقنية

بدء مشروع الطاقة الذكية في دبي بالإمارات العربية المتحدة

تتجه الإمارات إلى تبني العدادات الذكية للتيار الكهربائي والبداية من دبي، التي تتجه إلى تبني هذه العدادات في الشقق والمباني والعمارات وتوفير التطبيقات للعملاء من أجل متابعة الاستهلاك على هواتفهم الذكية، فضلا على أن هذه النوعية من العدادات توفر الأمن من عدم التلاعب بها.

بناء على هذا عينت هيئة كهرباء ومياه دبي شركة “هانيويل”، للمساعدة في استكمال مشروع التطبيقات الذكية من خلال شبكات وعدادات ذكية، الذي يعد المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال تركيب 150 ألف عداد ذكي .بالإضافة لـ 250 ألف عداد تم تركيبهم في دبي مؤخرا.

وستمكن المبادرة إمارة دبي من إدارة استخدام المياه والكهرباء بشكل أكثر فعالية داخل القطاع السكني في جميع أنحاء المدينة، حيث تسعى “هانيويل” بدعم التزام الهيئة نحو الاستدامة وتعزيز كفاءة الطاقة. حيث تتميز هذه العدادات الذكية فضلا عن التقليدية بأنها تمكن المستهلك من قراءة العداد في أي لحظة والعودة للدورات السابقة مما يمكنهم من التحكم باستهلاكهم.

وقد وضعت الهيئة أهدافاً طموحة لتطبيق التقنيات المتقدمة بما يتوافق مع التوجه الاستراتيجي لرؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021. ومن المتوقع تركيب أكثر من مليون عداد ذكي بحلول عام 2020 لتغطي الإمارة بأكملها وتحلحل جميع العدادات الميكانيكية والكهرو ميكانيكية .

ويتمثل الجانب الأكثر أهمية في العدادات الذكية التي ستوفرها شركة “هانيويل” في مرونتها والقدرة على التكيف مع تقنيات الاتصالات المختلفة، سواء السلكية أو اللاسلكية، مثل خدمة الحزمة العامة للراديو أو شبكة (GPRS)، وتقنية ترددات الراديو (RF)، وتقنية الاتصالات عبر خطوط الطاقة  (G3 PLC)، وتقنية الشبكة منخفضة الطاقة واسعة النطاق (LPWAN) وغيرها. وسيكون هذا المشروع الأول في الشرق الأوسط، حيث ستستخدم العدادات الذكية من شركة هانيويل وحدة الاتصالات اللاسلكية.

المصدر: بيان صحفي معدل

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق