الشركات التقنية

جوجل تطلق نظام المكافآت المالية لسد ثغرات متجرها

جوجل تطلق نظام المكافآت المالية لسد ثغرات متجرها

يعتبر متجر جوجل بلاي ” Google Play ” من أكثر المتاجر التي تخزخر بملايين التطبيقات , وهذا ما يجعل متجر شركة الفابلت عرضه دائما للهركز من خلال محاولتهم طرح تطبيقات قد تحتوي على البرامج الضاره للمستخدمين .

لكن بالمقابل تحاول جوجل دائما سد الطرق على المخترقين , وهذه المره من خلال تعاونها مع منصة الحلول الامنية ” hackerone ” حيث قامت شركة Google باطلاق مباردة Google Play Security Reward Program .

المبادرة الجديدة تهدف الى سد ثغرات متجر جوجل بلاي من خلال محاولة العثور على الثغرات الموجودة في متجر Google Play , وستقوم جوجل بدفع جوائز نقدية ما ياقرب الـ 1000 دولار , لكن ضمن شروط معينه وهي ان يتم ايجاد الثغرات الامنية فيما لا يقل عن 30 تطبيق ويجب ان يكون من بين هذه التطبيقات كما اعلن موقع hackerone تطبيقات مثل سناب شات و Dropbox بالاضافه الى Tinder و Alibaba .

بالمقابل أضافت شركة Google بانها ستقوم بعد عملية سد الثغرات بدفع مبلغ 1000 دولار لمكتشفين الثغرات , ويتوقع ان يحصل ايضا هؤلاء المكتشفين لهذه الثغرات على مبالغ اضافيه من مطوري التطبيقات التي تم ايجاد الثغرات بها كنوع من التعاون .

المصدر : Google

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *