التطبيقات

Gmail على الويب وأندرويد يدعم الآن المهام الإضافية “Add-ons”

Gmail على الويب وأندرويد يدعم الآن المهام الإضافية “Add-ons”
في شهر مارس الماضي، أعلنت قوقل أن خاصية الإضافات والمعروفة بإسم “Add-ons”، والتي بالمناسبة متاحة منذ فترة طويلة على خدمة التخزين السحابي قوقل درايف، أعلنت بأنها ستشق طريقها إلى Gmail، ليتم اليوم إضافتها وبشكل رسمي على كلٍ من سطح المكتب والتطبيق في أندرويد.

وعبر هذه الإضافات سيتمكن المستخدمين من إكمال مهامهم وسير أعمالهم مباشرة من البريد الوارد دون الحاجة للخروج والدخول إلى تطبيقات أخرى، بمعن آخر دون الحاجة إلى عملية التبديل بين التطبيقات.

وبالنسبة للكثير من المستخدمين يعد البريد الإلكتروني مهمة مراقبة موجّه مثلا لتراسل الفواتير وإعداد العروض التقديمية او متباعة فرص المبيعات، تحيل كل ذلك يمكنك إكمال مهامه مباشرة من البريد الوارد دون مقاطعة سير العمل الخاص بك.

كذلك يمكن مع هذه الخاصية عرض محتوى قوقل إستنادًا إلى محتوى الرسالة على أندرويد، وستلاحظ عن تثبيتك للتحديث شريط جديد في الحزء السفلي من الشاشة، وعلى الويب يمكن الوصول إليها من خلال الشاشة المنيثقة على الجانب الأيمن لواجهة الخدمة.

أخيرًا سيؤدي البدء بمهام الإضافات إلى ملء تفاصيل التذكير مسبقًا وإستنادًا إلى البريد الإلكتروني، مع تمكين المستخدم لتعديل التفاصيل بسرعة دون الحاجة إلى مغادر Gmail، وحاليًا ومع هذا الإطلاق تتمثل الإضافات بالخدمات التالية “Asana, Dialpad, DocuSign, Hire, Inuit QuickBooks Invoicing, ProsperWorks, RingCentral, Smartsheet, Streak, Trello, and Wrike. However” مع دعم إنشاء أي إضافة من أطراف أخرى.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق