أخبار تقنية

السعودية تستثمر في Virgin Galactic في مجال رحلات الفضاء وإطلاق الأقمار الصناعية

تواصل المملكة العربية السعودية العمل على التوجه نحو عصر ما بعد النفط من خلال استثمارات مثيرة في قطاع التكنولوجيا والصناعة والتطوير والابتكار كونها مجالات مستقبلية يمكن ان تعوض قطاع النفط بل ويكون العائد أكبر من الماضي والحاضر.

صندوق الاستثمارات العامة في المملكة عقد شراكة رسمية مع Virgin Galactic حيث استثمر في الشركة الأمريكية والشركات التبعة لها حوالي 1 مليار دولار أمريكي ومن الشركات المستفيدة Virgin Orbit.

تأتي هذه الخطوة بعد لقاء رسمي بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ونظيره ريتشارد برانسون رجل الأعمال الأمريكي الشهير وصاحب هذه المجموعة من الشركات والمؤسسات في قطاع الفضاء.

الاتفاق شمل أيضا إمكانية تقديم الصندوق لحوالي 480 مليون دولار إضافية مستقبلا للاستثمار في هذا المجال الذي تعول عليه المملكة كثيرا ضمن رؤيتها الشهيرة لعام 2030.

وبناء على هذا الاستثمار المثير ستملك المملكة حصة جيدة في هذه الشركات الأمريكية وبالطبع لا يوجد استثمار دون أن يكون هناك عائد مادي مقابله يمكن أن يكون بالعشرات من مليارات الدولارات خلال السنوات القادمة.

ومن المنتظر ان تستفيد المملكة ليس فقط بعائد مادي من خلال الاستثمارات التي تقوم بضخها في هذه الشركات ولكن أيضا بالحصول على الخبرة في مجال الفضاء وتطوير هذا القطاع محليا في السعودية وتوفير فرص شغل للشباب والمهندسين المحليين للعمل والابداع.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق