أخبار المواقع

تويتر يكسب 4 ملايين مستخدم جديد ويقلل من خسائره

أعلنت شركة تويتر أنها تمكنت من إضافة 4 ملايين مستخدمين جدد خلال الربع السابق، وهو الخبر الجيد بالنسبة للشركة الأمريكية التي تقاتل الأزمة منذ انضمامها إلى البورصة حيث سريعا خسرت نصف قيمتها السوقية وأصبحت خارج المنافسة في قطاع الشبكات الإجتماعية.

الموقع لديه حاليا 330 مليون مستخدم نشيط شهريا، لترتفع من 326 مليون مستخدم شهريا كانت عليه سابقا، بعد ان تجمدت عند هذا العدد لربعين متتاليين.

أما بالنسبة للمستخدمين اليوميين فقد ارتفعت نسبتهم بحوالي 14 في المئة، بينما أكدت أنها خسرت عدد من المستخدمين خلال الصيف الماضي حيث هناك كثيرون يقدمون على حذف حساباتهم على المنصة الشهيرة لأسباب مختلفة دون أن توضح بالضبط عدد الحسابات المحذوفة.

وقالت الشركة أنها حققت 590 مليون دولار خلال الربع السابق ما يعني أنها تراجعت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث حققت 616 مليون دولار.

وتمكنت من تقليل خسائرها في المقابل من 103 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي إلى خسائر لا تتجاوز 21 مليون دولار في الربع السابق.

وقالت شركة تويتر أنها تتوقع أن تحقق الأرباح لأول مرة خلال الربع الرابع من هذا العام في ظل الاقبال على الاعلانات في منصتها والرواج الكبير الذي يشهده الإنترنت بشكل عام خلال هذه الفترة.

ويقود جاك دورسي مهمة عودة تويتر بنفسه وتؤكد هذه النتائج أنه الرجل المناسب في المنصب المناسب، وقد عمل على تبني الفيديو وكذلك إطلاق التغريدات بحجم 280 حرفا وأقدم على الكثير من التغييرات في الموقع على أمل أن يتجاوز الموقع أزمته ويعود إلى الربحية.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *