أخبار المواقع

فيس بوك يجرب حجب منشورات الصفحات العامة وإظهار منشورات الأصدقاء والإعلانات فقط

يبدو أن فيس بوك سيوجه صفعة قوية للناشرين وأصحاب الصفحات العامة وسيكون وقعها مؤلما لمن يعتمدون في العادة على هذا الموقع لجلب الزيارات خصوصا بطرق مجانية من خلال تكبير الصفحات ونشر المنشورات وتحقيق نسبة وصول جيدة وتفاعل معقول مع المنشورات.

الشركة الأمريكية بدأت خلال نهاية الأسبوع الماضي اختبار اظهار منشورات الأصدقاء والمنشورات الممولة من الصفحات العامة، وهي التي يتم ترويجها من خلال اعلانات المنصة، بينما لاحظ المستخدمون في كل من صربيا وسيريلانكا وسلوفاكيا أن المنشورات من الصفحات العامة لا تظهر لهم ويجب عليك التوجه إلى قسم أخبار الصفحات لتصفحها والحصول عليها.

الاختبار الذي اعترفت به فيس بوك لصحيفة الجارديان البريطانية تسبب في أضرار للمواقع الإخبارية والصحف الإلكترونية التي تنشر احدث الأخبار والأنباء على صفحاتها بالموقع للترويج لها بشكل مجاني، وهذا من خلال وصولها إلى المتابعين دون دفع أي أموال لحصول ذلك.

وأقر هؤلاء بتراجع نسبة الوصول والتفاعل والتعليقات وأيضا الزيارات التي تأتي من خلال الروابط التي ينشرونها عادة.

وأكد بعض أصحاب الصفحات أن المنشورات تراجع وصولها بنسبة وصلت إلى 80 في المئة في بعض الحالات.

الشركة الأمريكية قالت انه مجرد اختبار وهذه الطريقة لم تعتمدها عالميا بعد، مؤكدة أن ما دفعها لهذا هو رغبة المستخدمين في متابعة أصدقائهم بالدرجة الأولى على الموقع وهي حريصة على ان تظهر لهم المنشورات التي تهمهم، مؤكدة ان المنشورات العامة التي لا يتم الترويج لها ستظهر في صفحة أخرى على الموقع خاصة بمنشورات الصفحات العامة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق