أخبار تقنية

تويتر تقوم بحظر جميع الاعلانات الروسية لتدخلها في الانتخابات الاميركية

تويتر تقوم بحظر جميع الاعلانات الروسية لتدخلها في الانتخابات الاميركية

تعاني كل من شبكتي فيسبوك وتويتر في قضيه خطيره جدا تخص التدخل الروسي في الانتخابات الاميركية التي حصلت في العام الماضي 2016 .

وبسبب هذه الازمة اليوم أعلنت شبكة تويتر نقلا عن صحيفة رويتز العالمية بانها قامت بحظر نشر إعلانات من حسابات تتبع تلفزيون ”روسيا اليوم“ ووكالة الإعلام ”سبوتنيك“ متعللة بما قالته أجهزة المخابرات الأمريكية عن أنهما حاولتا التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 .

وقالت تويتر، ومقرها سان فرانسيسكو، في بيان عبر موقع على موقعها على الإنترنت إن التدخل في الانتخابات ”أمر لا نريده“ على موقع التواصل الاجتماعي وإنها أجرت تحقيقها الخاص بشأن الوسيلتين الإعلاميتين .

واضافت تويتر ”لم نتخذ هذا القرار بسهولة.. ونتخذ تلك الخطوة الآن في إطار التزامنا المستمر بالمساعدة في حماية نزاهة تجربة المستخدم على تويتر“.

وأضافت الشركة أنها ستوجه ما يقدر بنحو 1.9 مليون دولار ربحتها من إعلانات روسيا اليوم منذ عام 2011 للتبرع ”دعما لأبحاث خارجية بشأن استخدام تويتر في الأنشطة المدنية والانتخابات“.

وأشارت الشركة إلى أنها ستسمح للمؤسستين بمواصلة استخدام حساباتهما غير الإعلانية على موقعها بما يتسق مع القواعد المتبعة.

هذا و نددت ”روسيا اليوم“ و”سبوتنيك“ بالقرار وقالتا إن تويتر حث على الإنفاق على الإعلانات في حين قالت وزارة الخارجية الروسية إن الحظر كان نتيجة لضغوط من الحكومة الأمريكية وإنها تعتزم الرد على ذلك الإجراء.

 وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن روسيا قالت إنها سترد على قرار تويتر التي وصفتها بأنها انتهاك لقوانين دولية ومحلية تكفل حرية التعبير.
المصدر : تويتر
الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *