الشركات التقنية

مايكروسوفت تحقق عائدات بقيمة 24.5 مليار دولار في الربع الأول لعام 2018

مايكروسوفت تحقق عائدات بقيمة 24.5 مليار دولار في الربع الأول لعام 2018
نشرت مايكروسوفت تقرير أرباحها المالية للربع الأول لعام 2018، وقد أفادت الشركة بأن قيمة أرباحها لهذا الربع قد قُّدرت 24.5 مليار دولار أمريكي، وهذا الرقم قد شكّل زيادة بنحو 12% على اساس سنوي، وفي السياق ذاته هذا الرقم كان قريبًا جدًا من توقعات المحللين لإيرادات الشركة حيث توقعوا بأن تكون الإيرادات 23.56 مليار دولار.

من ناحيته أيضًا كان هذا النمو بفضل الأعمال السحابية للشركة، في حين كانت أرباحها الصافية 6.9 مليار دولار بزيادة 14% على أساس سنوي، كما إرتفعت إيرادات الشركة من المنتجات التجارية المكتبة والخدمات السحابية بنسبة 10% على اساس سنوي، مع المنتجات الديناميكية والخدمات السحابية التي قدرت بإيرادات 13%.

كما أن إيرادات ويندوز OEM في ازدياد، حيث كان نسبة النمو على اساس سنوي نحو 4%، أما إيرادات الشركة من الحوسبة الشخصية فكانت دون تغيير يذكر، بدوره إيرادات إكس بوكس وأعمال الألعاب قد زادت بنسبة 1% فقط.

في السياق ذاته وعلى الرغم من الإهمال والكآبة حول منصات مايكروسوفت، إلى أن الشركة لم يكن لديها أي مشكلة في إقناع المستثمرين، حيث حققت أرباحًا بلغت 0.84 دولار للسهم الواحد وهو ما يتحاوز بكثير للمبلغ الذي توقعه المحللين والمتمثل في 0.72 دولار أمريكي.

أخيرًا تمكنت قوقل من تجاوز مايكروسوفت في الإيرادات والأرباح مما أدى إلى تحقيق أرباح بلغت 6.7 مليار دولار من الأرباح بقيمة 27.7 مليار أمريكي، وسعر السهم كان مماثل بين الشركتين حيث ارتفع بنسبة 3.13%.

المصدر 1 | المصدر 2

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق