الشركات التقنية

مايكروسوفت تسقط دعوى قضائيح بحق الحكومة الأمريكية

مايكروسوفت تسقط دعوى قضائيح بحق الحكومة الأمريكية

تعاني الشركات العالمية من ضغوطات كبيرة تجاه بيانات المستخدمين الحساسه , وذلك من خلال الطلبات التي ترد الى تلك الشركات وعلى راسها مايكروسوفت وجوجل و آبل حيث ان الحكومه الاميركية تمارس نوع من الضغط في تنبيه مستخدمي الانترنت بوصول وكالات حكومية إلى بياناتهم .

قال كبير المسؤولين القانونيين في مايكروسوفت براد سميث في رسالة على مدونة يوم الاثنين إن السياسة الجديدة تحد من استخدام أوامر السرية وتدعو إلى إصدار مثل هذه الأوامر لفترات محددة , وتابع قائلا ”نتيجة لإصدار هذه السياسة، فإننا نتخذ خطوات لإسقاط الدعوى التي أقمناها“.

وأقامت مايكروسوفت الدعوى في أبريل نيسان 2016 دافعة بأن الحكومة الأمريكية تنتهك الدستور بمنعها الشركة من إبلاغ عملائها بطلبات الحكومة الإطلاع على بريدهم الإلكتروني ووثائق أخرى , وقال سميث إن التعديلات ستضمن أن طلبات أمر السرية ”سيتم تصميمها بحرص وبشكل محدد لتقتصر على الحقائق“.

وقال البيان ”هذه خطوة مهمة بالنسبة للخصوصية وحرية التعبير. إنها نصر لا مثيل له لعملائنا ويسرنا أن وزارة العدل اتخذت هذه الخطوات لحماية الحقوق الدستورية لجميع الأمريكيين“.

وقال سميث إنه بينما وافقت مايكروسوفت على إسقاط الدعوى القضائية فإن الشركة تكرر دعوتها للكونجرس لتعديل قانون خصوصية الاتصالات الإلكترونية الذي أقره في عام 1986 , ولم ترد وزارة العدل على طلب للتعليق خارج ساعات العمل العادية.

وفي الأسبوع الماضي، وافقت المحكمة العليا الأمريكية على نظر طعن قدمته إدارة الرئيس دونالد ترامب على حكم أصدرته محكمة أقل درجة يمنع مدعين اتحاديين من الحصول على بريد إلكتروني مخزن على خوادم شركة مايكروسوفت في دبلن عاصمة أيرلندا ضمن تحقيق في تهريب مواد مخدرة.

ويدفع محامو الحكومة بأن حكم المحكمة الأقل درجة يهدد الأمن القومي وسلامة المواطنين.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق