التطبيقات

نسخة تجريبية من لوحة مفاتيح Gboard تضيف اللغة الصينية واليابانية

نسخة تجريبية من لوحة مفاتيح Gboard تضيف اللغة الصينية واليابانية
عادةً أي تحديث جديد يستهدف لوحة مفاتيح قوقل Gboard تكون هناك سلسلة من الإضافات والميزات الجديدة، أحدث إصدار متوفّر حاليًا للمستخدمين لم يأتي بمزايا جديدة سوى أنه حصل على تحديث جديد أضاف بعض التغيرات البصرية في اللوحة، فضلًا على عدم دعمه لعدة لغات آسيوية بما في ذلك اليابانية والصينية.

ولكن في تحديث تجريبي للوحة ظهر بالأمس تحمل رقم إصدار Gboard 6.7 هناك بعض المزايا الجديدة والأهم من ذلك إضافة الدعم للغة الصينية بما في ذلك اللهجة الكانتونية، المبسطة، والتقليدية، فضلًا عن دعم اللغة اليابانية.

في سياق آخر لأولئك الذين يتواصلوا مع بعض اللغات الآسيوية، وتحديدًا على إصدارات أندرويد القديمة، ما تزال اللوحة تفتقر للعديد من المزايا المهمة أبرزها البحث عن الصور المتحركة، واختصار قوقل السريع، جنبًا إلى جنب مجموعة الملصقات وغيرها من المزايا المريحة الأخرى.

ومع ذلك لربما أن نرى توحيد في المزايا من قبل قوقل في التحديث الرئيسي القادم، حيث هناك توجّهًا من قبل  قوقل لوضع حلول لهذا الأمر، أخيرًا حتى هذه اللحظة لا يوجد الدعم للقدرة للكتابة اليدوية ولا حتى على هذه النسخة التجريبية، ولكن هناك بعض التغيرات البصرية الطفيفة، بدوره خلال الاسابيع القليلة القادمة سنرى هذه النسخة متاحة بشكل رسمي لجميع المستخدمين، ومن المتوقع أن نرى المزيد من الإضافات.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق