التسويق الإلكتروني

أداة Sonar من مايكروسوفت لفحص مواقع الويب واستكشاف الأخطاء البرمجية والأمنية

أقدمت مايكروسوفت على إطلاق أداة جديدة منها لمساعدة أصحاب المواقع على تطوير مواقعهم الإلكترونية وإصلاح الأخطاء البرمجية.

وتدعى هذه الأداة Sonar وهي التي قام فريق مطوري متصفح مايكروسوفت ايدج بالعمل على تطويرها، وهي حاليا في طور الاختبار ومتاحة للجميع.

ويمكنك اختبار موقعك الإلكتروني عليها لتحصل على تقرير مفصل يكشف عن الأخطاء البرمجية والأمنية التي يعاني منها موقعك.

وتعمل الأداة في ظرف ثوان عديدة على اكتشاف الأخطاء البرمجية التي يمكن ان تكون في قالب الموقع والملفات الخاصة به أيضا كما انه يكتشف الثغرات الأمنية التي يمكن أن يعاني منها السكريبت المستخدم في الموقع والإضافات التي تعتمد عليها في تشغيل الموقع وإضافة المميزات المختلفة إليه.

وتسعى مايكروسوفت مع الأداة Sonar إلى دفع أصحاب المواقع إلى تطوير مواقعهم الإلكترونية من أجل العمل وفق أداء أفضل على متصفح ايدج.

وستحصل على تقرير شامل من الموقع بعد الفحص لعدة ثوان إلى دقيقة من الزمن لموقعك، فيما ستحصل على رابط ثابت لنتائج الفحص يمكنك العودة إليها عند إصلاح المشاكل وتتبع حلها وتقوم بالفحص مجددا للتأكد من أنها حلت.

وغالبا ستحتاج إلى متخصص في الأكواد وإصلاح الاخطاء البرمجية من أجل العمل معك على حل المشكلات التي يعاني منها الموقع وتجنب التسبب في مشاكل أخرى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق