الهواتف الذكيه

سوني تكشف عن سلسلة هواتف Xperia R

سوني تكشف عن سلسلة هواتف Xperia R

كشفت شركة سوني اليابانية عن سلسلة جديدة من هواتف سوني باسم Xperia R , وتضم هذه السلسلة هاتفين جديدة وهما Xperia R1 , و Xperia R1 Plus , مع الاشاره بان هذين الهاتفين سيطلقان في السوق الهندي بشكل حصري بسعر 199 دولار للنسخة الاولة اما نسخة البلس ستطلق بسعر 230 دولار مع بداية شهر نوفمبر المقبل .

وبتالنظر الى مواصفات كلا الهاتفين فهي متقاربة نوعا ما باختلاف بعض التفاصيل البسيطة فكلا الهاتفين مزودان بشاشة بحجم 5.2 انش بدقة وضوح 1280 × 720 بيكسل , كما يضم كلا الهاتفين شريحه معالجات من كوالكوم من نوع Snapdragon 430 ثمانية الانوية .

كما يحمل كلا الهاتفين كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل واخرى امامية بدقة 8 ميجابيكسل , وبطارية بسعة 2,620 ميلي امبير / ساعة , ويعمل كلا الهاتفين باصدار اندرويد نوجا 7.0 .

اما الاختلاف بين هذه الهاتفين فهو يكمن في حجم الذاكرة العشوائية ومساحة التخزين الداخلية حيث يضم Xperia R1 ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت اما Xperia R1 Plus فيضم 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية مع 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية مع الاشاره بان كلا الهاتفين يدعمان منفذ microSD لزيادة سعة السعة .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق