دروس وشروحات

4 أساليب يتبعها نظام macOS Sierra لتوفير مساحة التخزين تلقائيا

عملت شركة آبل من خلال الإصدارات الأحدث من نظام تشغيلها macOS Sierra على تحسين أدوات توفير مساحة تخزينية مجانية.

ومن المعلوم أنه بالرغم من المساحات التخزينية الجيدة التي توفرها حواسيب الماك، إلا أن استخدامها بشكل مكرر خصوصا في مجال العمل يمكن أن ينتج عنه ازدياد حجم المساحة التخزينية المستهلكة.

ويعمل النظام بشكل عام عل توفير مساحة تخزينية أكبر من خلال طرق متعددة واساليب يمكن القول أن عددها أربعة بالضبط.

يعمل متصفح سفاري في الإصدارات الأحدث على اكتشاف النسخ المتكررة من التنزيلات وحذف النسخ السابقة والابقاء على الجديدة التي قمت بتنزيلها، وبناء على هذا يتم الاحتفاظ بالنسخة الأحدث من التنزيل.

يعمل نظام macOS Sierra على إزالة الخطوط واللغات والقواميس القديمة التي لم تعد تستخدمها، وهي التي تستهلك المساحة التخزينية في الأجهزة بشكل عام مع كثرتها.

أما الأسلوب الثالث فهو تذكيرك بحذف ملفات تنصيب البرامج التي تستخدمها أو أيضا التذكير بأن برنامج معين لا تستخدمه فمن الأفضل حذفه إن كنت لا تحتاج إليه.

أما الأسلوب الأخير الذي يستخدمه macOS Sierra فهو بالطبع العمل على محو الذاكرة المؤقتة والبيانات الغير اللازمة عند الحاجة إلى المزيد من التخزين أو المزيد من مساحة الذاكرة العشوائية في الجهاز.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق