دروس وشروحات

4 طرق النسخ الاحتياطي في حواسيب الماك

قبل الترقية إلى أحدث إصدار من نظام ماك أوس ينصح دائما بأن تأخذ نسخة احتياطية من بياناتك على الجهاز، خصوصا المخزنة على نفس القرص الذي يتواجد به النظام ويمكن أن تتعرض فيه المعلومات المخزنة للتلف.

ويعد النسخ الاحتياطي بشكل عام أسلوبا ينصح به دائما سواء عند الترقية أو حتى بشكل تلقائي في الأيام العادية من أجل استعادة الملفات في حالة فقدانها لأي ضرر.

وفي هذا الدرس سنتعلم معا مختلف الطرق المتوفرة من أجل النسخ الاحتياطي في حواسيب الماك:

أول طريقة هي ميزة Time Machine المدمجة بأجهزة الماك، والتي تتطلب منك محرك أقراص صلبة خارجي متصل بمنفذ USB أو FireWire أو ThunderBolt على الماك أو جهاز Time Capsule أو macOS Server على شبكتك أو محرك أقراص صلبة خارجي متصل بمنفذ USB لمحطة AirPort Extreme رئيسية على شبكتك.

ويمكن مع ميزة Time Machine تشفير النسخة الاحتياطية التي تقوم بأخذها كما توفر لك النسخ الاحتياطي التلقائي.

الطريقة الثانية هي تخزين المحتوى في السحابة iCloud من آبل ويمكنك أيضا أن تستخدم بديلا منها خدمات التخزين السحابي من جوجل و مايكروسوفت وهي خدمات توفر لك مساحة تخزينية مجانية لكن إن أردت أكثر عليك أن تدفع المال

أما الطريقة الثالثة فهي نسخ أقراص CD وDVD وهي تقليدية وبطيئة ويمكن في حالة تلف هذه الأقراص أن تفقد ما هو مخزن فيها من بيانات.

الطريقة الرابعة هي نسخ الملفات إلى جهاز تخزين آخر ويمكن أن يكون هذا الجهاز حاسوب غير متصل بالإنترنت أو القرص الخارجي أو جهاز تخزين من نوع آخر.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق