التطبيقات

تحديث انستجرام على iOS يجعل القصص أكثر وضوحًا

تحديث انستجرام على iOS يجعل القصص أكثر وضوحًا
قبل نحو عام وزيادة، أعلنت انستجرام والمملوكة لفيسبوك عن إتاحتها لميزة القصص في التطبيق، وطبعًا هذه الميزة استنساخ للميزة الشعبية لسناب شات، ومنذ ذلك الحين فقد وصلت ميزة القصص إلى أكثر من 250 مستخدم يوميًا.

عمومًا اليوم انستجرام تُقدّم تغيير مهم في تطبيقها من على iOS، وتجعل من أمر القصص أكثر وضوحًا، حيث فيما سبق كانت القصص تقتصر على شريط في الجزء العلوي في التطبيق، ولكن الآن تم وضععا في في بطاقات معاينة في صفحة التغذية الرئيسية.

حيث سيرى المستخدم القصص أثناء التمرير في جميع أنحاء الخلاصة تحت عنوان “قصص جديدة”، كما وسيلاحظ المستخدم 3 مربعات كبيرة نوعًا ما بجانب بعضها البعض، مع كل واحد يقدم معاينة سريعة لقصة مستخدم آخر، مع وجود خيار عرض القصة بشكل كامل، ويقول المتحدث باسم انستجرام أن هذه الميزة الجديدة تجعل من السهل معاينة قصص المستخدمين والحسابات التي تُهِم المستخدم.

بالمقابل لا يزال الشريط العلوي والذي عادة ما يقيم قصص انستجرام محله، ولكن لم يعد يظهر في منتصف التغذية، بدلًا من ذلك تم استبداله من قبل بطاقات المعاينة للقصص الجديدة، وعلاوةً على ذلك بدأت انستجرام حاليًا باختبار ميزة تسمى stop-motion والتي ستسمح للمستخدم بأخذ سلسلة من الصور وتحريرها في وقت لاحق واضافة الملصقات عليها، لتكون النتيجة النهائية صورة GIF متحركة يتم نشرها في القصص.

أخيرًا هذه الميزة الأخيرة هي قيد الاختبار، وليس من المؤكد أن تطرحها الشركة لجميع المستخدمين، وطبعًا يعود الطرح العام إلى مدى استجابة المستخدمين لهذه الميزة الجديدة.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق