الهواتف الذكيه

تفنية Face ID في آيفون اكس ليست خيار أمان يُعتمد عليه بالنسبة للتوائم

تفنية Face ID في آيفون اكس ليست خيار أمان يُعتمد عليه بالنسبة للتوائم

مع إعلانها عن هاتفها الذكي آيفون اكس ” iPhone X ” وبدء إطلاقه بشكل رسمي في المتاجر العالمية ابتداءً من يوم الجمعة المقبل الموافق 3 نوفمبر الجاري , كشفت الشركة الاميركية عن ان هاتفها الجديدة يحمل ميزة التعرف على وجه المستخدمين Face ID والتي قالت بانها الميزة الافضل في الامان على مستوى العالم .

لكن تقارير الاداء الاولية والمراجعات تثبت عكس ذلك لكن مع حالات التوائم , حيث نشرت قناة ” Mashable ” مقطع فيديو على قناتها الرسمية على اليويتوب تجربة توضح عملية فتح قفل الايفون اكس باستخدام تقنية التعرف على وجه المستخدمين ” التوأوم ” وكانت النتيجة سلبية للاسف حيث لم ستطع الهاتف الجديد من آبل التفرقة بين التوئمين , واستطاع الطرف الاخر منهم فتح قفل الهاتف باستخدام ميزة التعرف على الوجة Face ID دون تسجيل وجهة على الهاتف .

كما قامت صحيفة Wall Street Journal العالمية باجراء تجربة على ثلاثة توائم لفحص جودة تقنية التعرف على وجه المستخدم وهل أن فعلا آيفون اكس قادر على عدم التفرقة بينهم وللاسف لم يتمكن الهاتف من التمميز بينهم مع ان آبل اعلنت ان حالة الخطا هي 0.1 بالمليون .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق