التطبيقات

رسميا: تطبيق انستقرام باللغة العربية

من المعلوم أن هناك أكثر من 60 مليون مستخدم لخدمة انستقرام في الوطن العربي، ما يدفع فيس بوك لتقديم كل الدعم والمزايا التي تناسب الجمهور العربي في نهاية المطاف على هذه الخدمة.

الشركة الأمريكية قررت بالفعل أن تضيف اللغة العربية إلى اللغات التي يدعمها تطبيقها الشهير، ما يجعله مناسبا أكثر للجمهور المحلي.

ويمكنك التغيير إلى العربية من خلال قسم الاعدادات settings والتوجه إلى تبويب اللغة Languages واختيار اللغة العربية ضمن اللغات التي تدعمها الخدمة.

تأتي هذه الخطوة بالتوازي مع دعم العبرية والفارسية وهما لغتان شبيهتان إلى العربية خصوصا من خلال طريقة الكتابة من اليمين إلى اليسار، ما يفرض على الواجهة العديد من التغييرات في حالة اعتمدت واحدة من اللغات الثلاثة لاستخدامها ستحتاج إلى بعض الوقت من أجل الاعتياد عليها.

وعملت الشركة على اختبار النسخة العربية من تطبيقها خلال الأشهر الماضية وهو ما دفع الكثيرون للمطالبة بالاستعجال في إطلاقها والآن أصبح هذا واقعا.

يذكر أن خدمات فيس بوك بما فيها واتساب وشبكتها الاجتماعية الرئيسية مع ماسنجر كلها خدمات تدعم العربية منذ وقت طويل، بينما منذ استحواذ الشركة على انستقرام كانت بطيئة في إضافة اللغات الجديدة إلى خدمتها.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق