أخبار تقنية

جهاز الألعاب Xbox One X يدعم شاشات 1440 بيكسل

لم يصل بعد جهاز الألعاب Xbox One X إلى الأسواق العالمية ومن المرتقب أن تعمل الشركة الأمريكية مايكروسوفت على إصداره قريبا.

ومن المعلوم أن هذه المنصة تدعم شاشات فائقة الوضوح بدقة 4K لتقدم أفضل تجربة استخدام للشاشات الشائعة التي تدعم هذه الدقة العالية.

غير أن هناك الكثير من الحواسيب التي تأتي مع شاشات بدقة 1440 بيكسل وهي شائعة خصوصا للحواسيب الرائدة وكذلك الشاشات المنزلية والترفيهية.

لذا يتساءل كثيرون عن إمكانية دعم المنصة لهذه الدقة التي تعد أقل جودة من 4K لكنها تقدم واحدة من افضل تجارب المشاهدة على الإطلاق.

أحدهم طرح هذا السؤال على تويتر حيث تساءل إن كانت الشاشة بدقة 1440 بيكسل هل ستعمل المنصة بدقة 1080 بيكسل الأقل لها؟ وجاء الجواب من أحد العاملين في الشركة الامريكية ويدعى كيفن غاميل حيث أكد له أنه في هذه الحالة ستتعرف المنصة على دقة الشاشة وتوفر محتوى بنفس الدقة وبجودة عالية.

مضيفا ان المنصة في هذه الحالة تعمل عبر منفذ HMDI لعرض المحتوى على الشاشة التي تم ربطها مع الجهاز.

وتراهن مايكروسوفت على حصد مبيعات قوية الفترة القادمة مع جهاز الألعاب Xbox One X الذي عملت خلال الفترة الماضية على انتاج كميات جيدة منه قبل طرحها في الأسواق.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *