أخبار تقنيةالشركات التقنية

260 مليار دولار عائدات خدمات السحابة العامة عالميا خلال 2017

أشارت أحدث التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أن السوق العالمي لخدمات السحابة العامة سينمو بنسبة 18.5 بالمائة خلال العام 2017، ليبلغ ما مجموعه 260.2 مليار دولار، مرتفعا من 219.6 مليار دولار سجلها خلال العام 2016.

ومن المتوقع أن تنمو عائدات البرمجيات المقدمة كخدمة SaaS بنسبة 21% في عام 2017 لتصل إلى 58.6 مليار دولار. ويمكن تفسير التسارع في اعتماد هذه البرمجيات بأن موفري الخدمات يقدمون تقريبا كافة الامتدادات الوظيفية للتطبيقات والبرامج الملحقة على شكل خدمة. وهذا ما يعزز من رغبة المستخدمين في اقتناء هذه البرمجيات كخدمة SaaS ذلك أنها مصممة لتنفيذ استخدامات معينة وتوفير نتائج أفضل لأعمالهم مقارنة بالبرمجيات التقليدية.

أما أعلى معدل للنمو فمن المتوقع أن يسجله قطاع خدمات البنية التحتية لنظام السحابة (البنية التحتية كخدمة IaaS)، التي من المتوقع أن تنمو بنسبة 36.8 بالمائة خلال العام 2017، لتصل إلى 34.7 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن عائدات السحابة العامة تنمو أسرع من التوقعات السابقة، إلا أن جارتنر تتوقع أن يستمر النمو إلى مابعد العام 2018. يعكس هذا النمو المستقر توجه الشركات لنظام السحابة ونضوج الخدمات السحابية العامة والتي ينتظر أن تستحوذ على نسب متزايدة من الإنفاق على تقنية المعلومات.

أما فيما يتعلق بحصص الشركات من العائدات، فتتوقع جارتنر أن تستحوذ الشركات العشر الكبرى المزودة لخدمات السحابة العامة على حصة 70% من العائدات حتى العام 2021.

المصدر: بيان صحفي

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق