أخبار تقنية

كوالكوم ترفع دعوى قضائية ضد أبل لخرف بنود العقد بينهما

كوالكوم ترفع دعوى قضائية ضد أبل لخرف بنود العقد بينهما
بدأ كل شيء عندما رفعت أبل دعوة قضائية ضد كوالكوم بقيمة مليار دولار، ومحاولة الأخيرة حظر استيراد أجهزة أبل في الولايات المتحدة ومنع المبيعات والتصنيع في الصين، وادعاء كوالكوم بأن الشركات المصعنة والتي تبني منتجات أبل “آيفون وآيباد” قد حجبت إتاوات كوالكوم بناءًا على طلب أبل.

وفي السياق ذاته قالت أبل بأن شركة كوالكوم قد رفضت ترخيص براءات الاختراع الأساسية والمعيارية وفقًا لمعدل عادل ومعقول وغير تمييزي، من جانبه كوالكوم والتي زودت أبل برقائق المودم لهواتف آيفون من اليوم الأول، والتي كان آخرها من على هاتف آيفون 7، الآن أبل وعلى ما يبدو تخطط للحصول على الرقائق لايفون 2018 وأجهزتها الأخرى من إنتل ومدياتيك.

ليأتي اليوم وتقدم شركة كوالكوم دعوى قاضئية بحق أبل وذلك في محكمة بولاية كاليفورنيا حيث يقع مقر الشركة، مدعيةً فيها أن أبل استخدمت نفوذها في محاولة الحصول على معلومات معينة حول رقائق المودم كوالكوم التي خطتت لتمريرها إلى إنتل، وقالت كوالكوم أن أبل كانت ملتزمة بموجب عقدها مع الشركة، وعدم تلقي مهندس أبل أي معلومات سرية حول الرقائق.

أخيرًا تزعم كوالكوم أن أبل طلبت في يوليو الماضي معلومات عبر البريد الإلكتروني حول كيفية عمل رقائق المودم لكوالكوم إلى شركة غير معروفة، ووفقًا للدعوى فإن أبل رتبت نسخة لمهندسي أنتل من رد كوالكوم.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق