أخبار المواقع

تويتر تقرر حظر المتحرشين بالنساء ومنعهم من استخدام خدماتها

تفاعل تويتر بشكل ايجابي مع فضيحة هارفي واينستين المتهم من حوالي 40 امرأة في صناعة السينما بالتحرش بهن، وشهدت منصة التدوينات المصغرة حملات مختلفة لمحاربة التحرش في العالم والحياة العامة وحتى عند استخدام الموقع.

واشتكت الآلاف من النساء اللواتي يستخدمن المنصة من التعليقات التي تحوي محتويات التحرش مثل الألفاظ التي توضح ذلك كذلك توصلهن بالرسائل المباشرة.

هذا دفع الشركة الأمريكية للإعلان عن سياسة جديدة وهي حظر حساب أي شخص يتأكد أنه يستخدم الموقع للتحرش بالنساء، وأنه سيكون من الممنوع عليه استخدام الموقع مجددا بتلك العضوية على الأقل.

هذا يعني أن من يملكون حسابات شخصية ويستخدمونها في الموقع للتحرش أو نشر تغريدات تحرض على ذلك سيتعرضون لهذه العقوبة القاسية.

ويعد التحرش واحدة من أساليب خطاب الكراهية التي يمنعها القانون، لكن للأسف انتشرت على الإنترنت وتطبيقات الدردشة وفيس بوك مع تويتر بصورة كبيرة ما يستدعي من القائمين على هذه المنصات لمنع هذه الممارسات.

وهناك دول تمنع السب والشتم والتحرش الجنسي الصريح منها الإمارات العربية المتحدة التي تعاقب بغرامات قاسية المخالفين في حالة التبليغ عنهم، لكن وبعيدا عن القانون بات من المطلوب على المنصات الإجتماعية القضاء على هذه الفوضى بعيدا عن حسابات الربح والخسارة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق