الهواتف الذكيه

كيفية الشحن السريع لهاتف iPhone X

كيفية الشحن السريع لهاتف iPhone X
واحدة من المميزات الجديدة والقادمة على هواتف أبل الأخيرة “iPhone 8، 8 Plus ، iPhone X” هو إضافة ميزة الشحن السريع، واذا حصلت لى واحد من هذه الأجهزة وتريد استخدام هذه الميزة، هنا نستعرض لكم الكيفية لذلك.

أولًا وقبل كل شيء دعونا نُعرّف ما هية الشحن السريع، هو عبارة عن شحن سريع حقيقي قادر على استعادة حوالي 50$ من عمر البطارية في غضون 30 دقيقة فقط، وطبعًا هذه الخاصية مفيدة للغاية، ولكن النتائج الفعلية تختلف اعتمادًا على معدلات الشحن التي يتم استخدامها.

لسوء الحظ أبل لا تشمل أدوات قادمة مع الهاتف لجعل هذه الميزة ممكنة، ومن المعروف أن أبل تأتي بشاحن ذا معيار بطيء، لذلك لاستخدام أي نوع من الشحن السريع ستحتاج إلى شراء بعض الأدوات الإضافية، وهي كالتالي:

  • شراء كابل:

إذا كنت تريد شحن هاتفك iPhone X ستحتاج إلى كابل خاص من أبل، بدلًا من الكابل الخارجي الذي يأتي مع الشاحن، والكابل هو Apple USB-C وسيكون لديك حيارين الأول بطول 1 متر والثاني بطول 2 متر على ان تكون الأسعار 25$ و 35$ على التوالي.

  • شراء شاحن:

أرخص وسيلة هنا هو شراء الشاحن الفعلي السريع  Apple 29W USB-C وهو بالمناسبة شاحن MacBook، وسعره حوالي 49$ ولكن معه ستشحن الهاتف بنسبة 50$ في 30 دقيقة.

بطبيعة الحال إذت كنت لا تحتاج إلى شاحن سريع وهناك طريقة أرخص لشحن هاتفك الخاصة بشكل أسرع قليلًا وهو عبر شراء شاحن Apple iPad 12W  بدلًا من 29W وهذا الشاحن يكلف 19$.

أخيرًا إليكم هذه المقارنة الفعلية:

شاحن 12 واط يشحن 36% في حوالي 30 دقيقة، وعند شحن الهاتف كامل يأخذ من الوقت 1 ساعة و 45 دقيقة.

شاحن 29 واط يشحن 50% في حوالي 30 دقيقة، وعند شحن الهاتف كامل يأخذ من الوقت 1 ساعة و 30 دقيقة.

 

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *