أخبار تقنيةالشركات التقنية

أبل تكسب دعوى قضائية ضد سامسونج مرفوعة قبل 3 اعوام

أبل تكسب دعوى قضائية ضد سامسونج مرفوعة قبل 3 اعوام
رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة استئناف شركة سامسونج فيما يتعلق في معركة براءات الإختراع مع شركة أبل، حيث أخيرًا اختتمت إحدي القضايا المرفوعة من قبل أبل على سامسونج، وهي براءة تمرير فتح القفل، حيث كسبت أبل الدعوى القضائية وعلى سامسونج الآن دفع تعويض 120 مليون دولار جراء انتهاك البراءة.

وبالرجوع إلى الوراء كان التسليم الأولي للحكم منذ عام 2014، بينما تمكنت سامسونج من إلغاء الحكم عام 2016، ومن ثم أعادت محكنة الإستئناف الحكم الأصلي بعد أشهر، واليوم تم الإنتهاء من هذه القضية بدفع سامسونج 120 مليون دولار للأضرار التي لحقت بأبل جراء إثنين من براءات الإختاع، وهي براءة التمرير لفتح القفل وبراءة الروابط السريعة.

هذا الإنتهاك مثّلته سامسونج بفتح قفل الهاتف باختلاق بسيط عن ميزة أبل، فبدلًا من أن يكون التمرير من اليسار نحو اليمين، قدمتها الشركة الكورية في هواتفها على شكل دائري ونحو الأعلى، ومع ذلك وحسب رأي المحكمة العليا يظل هذا انتهاكًا صارخًا لبراءة أبل.

أخيرًا على الرغم من أن هذه المعركة الخاصة قد انتهت، فان حرب براءات الاختراع طويلة بين الشركتين، حيث هناك براءة نسخ تصميم آيفون حسب ادعاء أبل على سامسونج، ومن المقرر عودة القضية للمحكمة في مايو من العام المقبل، وقد استطاعت سامسونج من تخفيض الأضرار من 930 مليون دولار إلى 400 مليون دولار، ويُنتظر الحسم في هذه القضية ورؤية قضايا جديدة أخرى.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق