أخبار تقنية

تقرير : إفريقيا ستصل الى مليار جهاز محمول متصل في الانترنت خلال الـ 5 سنوات المقبلة

تقرير : إفريقيا ستصل الى مليار جهاز محمول متصل في الانترنت خلال الـ 5 سنوات المقبلة

أصبحت الاجهزه المحموله المتصله بالانترنت جزء أساسي من حياه المستخدمين حول العالم , وذلك كونها وسيلة سهله سهلة بتادل الاتصال والتعرف على الاصداء او حتى لتنفيذ الاعمال اليومية للمستخدمين , وحتى لانهاء الامور التجارية التي تخص رجال الاعمال .

في دراسة جديدة ظهرت يوم الاثنين أن عدد الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في أفريقيا سيزداد بواقع المثلين خلال السنوات الخمس المقبلة بفضل الهواتف الذكية .

وقدر تقرير من شركة (أوفيوم) للبحث والاستشارات في لندن أن وصلات الهاتف المحمول واسعة النطاق سترتفع من 419 مليونا بنهاية هذا العام إلى 1.07 مليار بنهاية عام 2022.

وقال ماثيو ريد مدير قسم التطبيقات العملية في الشرق الأوسط وأفريقيا في أوفيوم ”وصلات البيانات تنمو بقوة في أفريقيا كما أن هناك احتمالات جيدة في القارة في مجالات مثل وسائل الإعلام الرقمية والخدمات المالية عبر الهواتف المحمولة وإنترنت الأشياء“.

وتابع قائلا ”لكن سوق التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في أفريقيا أصبح أكثر تشابكا وتعقيدا كما تتعرض الشركات المقدمة لتلك الخدمات لضغوط من أجل التحول من توفير خدمات الاتصالات إلى الخدمات الرقمية“.

المصدر : reuters

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق