أخبار المواقع

جوجل تختبر ميزة مقارنة الهواتف الذكية على محرك بحثها

لا تتوقف جوجل عن محاولة إضافة المزيد من الخدمات والأدوات إلى محرك بحثها وهذا سعيا منها للمنافسة بقوة، وخلال الساعات الماضية رصد الكثير من المستخدمين الذين يعملون على البحث عادة عن الهواتف الذكية على رصد ميزة جديدة تتعلق بالمقارنة بينها.

عندما تكتب مثلا Pixel 2 vs iPhone X فإن محرك البحث يظهر لك المقارنة بين مواصفات الجهازين، وهذا في جدول متكامل يعرض مواصفاتهما بشكل مبسط.

وتشمل المواصفات حجم الشاشة ودقتها وأبعاد الجهازين ووزنهما وسعة بطاريتهما ونوعية معالجهما للعمليات ومعالجات الرسوميات ودقة الكاميرا الأمامية والخلفية والتقنيات الأخرى المدمجة في الجهاز.

ويتم اختبار الميزة على نسخة الويب وكذلك نسخة الهواتف الذكية والموبايل من محرك البحث دون أن تعلن الشركة عن إطلاقها بشكل رسمي.

وليس واضحا إن كانت ستعتمد الشركة الأمريكية الميزة الجديدة ام أنها مجرد اختبارات لكن لن يكون غريبا في حالة اعتمادها.

بالنسبة للمواقع التقنية التي تعرض مواصفات الهواتف الذكية ضمن صفحات خاصة وتوفر المقارنة وعلى رأسها Phone Arena لا يستبعد أن تتضرر الفترة المقبلة بتراجع زياراتها إلى صفحات مقارنة الهواتف الذكية.

لكن بالنسبة لمقالات المقارنات يفترض أن لا تتضرر لأنها في العادة تتضمن تفاصيل أكثرن ولا تركز فقط على مقارنة المواصفات بل تذهب نحو مقارنة الأداء وتفاصيل أخرى لا تعرضها عادة المواصفات.

على كل حال سننتظر لأسابيع حتى يتضح إن كانت ميزة عامة للجميع، لا تنسى البحث عن Pixel 2 vs iPhone X أو وضع اسم هاتفين آخرين وجرب ربما الميزة تعمل لديك.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *