التطبيقات

نسخة مزيفة من واتساب تم تحميلها اكثر من مليون مرة من جوجل بلاي

مرة أخرى يتأكد لنا أن متجر جوجل بلاي سيء على المستوى الأمني والرقابة فيه ضعيفة للأسف، هذه المرة مع قصة جديدة.

خلال الأيام الماضية وافق ما يبدو فريق المراجعة على إضافة تطبيق واتساب يدعى Update WhatsApp Messenger والذي يبدو وكأنه من شركة فيس بوك ومن فريق المطورين.

وافقت عليه الشركة واضيف إلى المتجر وتمكن من حصد مليون عملية تنزيل على الأقل، بينما المستخدمين والمجربين له اكتشفوا انه تطبيق مليء بالإعلانات ويبدو مزورا وهو الذي يقوم أيضا بتنزيل التطبيقات والألعاب في خلفية الجهاز ودون أخد صلاحية القيام بذلك منهم.

ولأن التطبيق يبدو وكأنه من WhatsApp Inc فإن كثيرون خدعوا فعلا عندما أقدموا على تنزيله وهناك مواقع روجت له ومتاجر طرف ثالث قامت برفعه إلى متاجرها وعرضه للتحميل إلى حد الساعة.

التطبيق المزيف تمكن من حصد مليون عملية تنزيل قبل ان تقدم الشركة الأمريكية على حذفه من المتجر ولا نعرف إن كان هذا بسبب التبليغات عليه والتعليقات السلبية أم بسبب قيام فيس بوك بإبلاغ جوجل عنه.

وانتقد كثيرون سياسة عملاقة البحث الأمريكية بالتركيز على الكمية عوض الجودة، وللأسف كل مرة يتأكد صحة هذه الحقيقة حيث يتمكن القراصنة والمستغلين من رفع التطبيقات المزيفة إلى المتجر وهناك كثير منها مزورة وتقلد التطبيقات الأصلية لا يزال المتجر يعرضها للتنزيل.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق