التطبيقات

واتساب يواجه خطر الحظر في إندونيسيا بسبب محتوى مخل بالآداب

واتساب يواجه خطر الحظر في إندونيسيا بسبب محتوى مخل بالآداب

يواجه تطبيق واتساب خطر الحظر في دوله ” إندونيسيا ” والتي تعتبر من اكبر الدول الاسلامية في عدد السكان , وتشير الحكومة الاندونسية انها ستقوم بحظر تطبيق whatsapp لتابع لشركة فيسبوك في غضون 48 ساعة ما لم يحذف التطبيق محتوى مخلا بالآداب في شكل صور متحركة GIF .

وفي تقرير نشرته شبكة رويترز العالمية إن تشفير الرسائل في تطبيق واتساب يمنعه من مراقبة أطراف ثالثة يستخدمها الإندونيسيون للبحث عن صور متحركة بصيغة GIF وإرسالها من خلاله , قال سيمويل بانجيرابان وهو مدير عام بوزارة الاتصالات ونظم المعلومات الإندونيسية إن whatsapp سيحجب في غضون 48 ساعة ما لم يحذف الصور التي توفرها الأطراف الثالثة .

واضاف مدير عام عام وزارة الاتصالات الإندونيسية  انهم قامو بمخاطبة شركة واتساب بخصوص الصور المخلفه بالاداب في بحث الصور المتحركة في التطبيق حيث قامت الشركة بالرد عليهم بالحديث مباشرة إلى الطرف الثالث ” .

لكن السيد سيمويل يرى عكس هذا حيث اضاف في تصريحاته لماذا يتعين علينا نحن الحديث إلى الطرف الثالث؟ من المفترض أن يكونوا هم من يديرون الأمر“ .

وقال ممثل لواتساب في بيان “يسمح whatsapp للناس في إندونيسيا بالبحث عن الصور المتحركة بصيغة (جي.آي.إف) باستخدام أطراف ثالثة.

”ليس بوسعنا مراقبة الصور المتحركة بصيغة (جي.آي.إف) على واتساب بما أن المحتوى مشفر. نصحنا الحكومة الإندونيسية بالعمل مع هذه الأطراف الثالثة حتى تراجع محتواها“.

وتشير بيانات فيسبوك إلى أن عدد المستخدمين النشطين له في إندونيسيا وصل إلى 69 مليون مستخدم في الربع الأول من عام 2014 مما يجعلها رابع أكبر دولة تستخدم الموقع بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل.

كانت إندونيسيا قد حجبت بعض قنوات تطبيق تليجرام لتبادل الرسائل لفترة وجيزة هذا العام قائلة إن بعض المنتديات على التطبيق ”مليئة بالأصوليين والدعاية الإرهابية“ لكنها توصلت لاتفاق مع التطبيق حول سبل التصدي لمثل هذه الدعاية.

المصدر : reuters

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق