مقالات تقنية

استكتب: خدمات كتابة المقالات والمراجعات في منصة واحدة

كثيرة هي منصات العمل الحر التي توفر مختلف الخدمات في مختلف المجالات، لكن عندما نتكلم عن المنصات المتخصصة والتي تركز على تقديم افضل ما لديها في مجال محدد فهي بالطبع قليلة.

هذا ما تدركه شركة H2O4ID للاستثمار والتطوير والتي قررت إطلاق منصة للعمل الحر متخصصة في خدمات كتابة المقالات والمراجعات وموجهة للعالم العربي.

نتحدث عن استكتب التي تحاول النهوض بعالم التدوين وإنشاء المحتوى النصي في العالم العربي وتعزيز هذه التجارة المتنامية، من خلال خلق بيئة تجمع بين المدونين ومقدمي خدمات إنشاء المحتوى النصي وبين الراغبين في الحصول على المحتوى سواء للمواقع الإلكترونية أو المشاريع التجارية أو لأغراض مختلفة.

وتتضمن المنصة العشرات من الخدمات التي يقدمها المستقلين وهي في طور التزايد، ما يوفر للراغبين في الحصول على هذه الخدمات الكثير من الخيارات الجيدة.

وتتنوع الخدمات المتوفرة فهناك خدمات الترجمة من الانجليزية إلى العربية وأيضا من التركية إلى العربية والعكس إلى تفريغ الملفات الصوتية وخدمات كتابة المقالات والمراجعات حول مواضيع محددة دون الترجمة، وإعداد عروض الشرائح باوربوينت وكذلك إعداد البحوث وخدمات التدقيق اللغوي وصناعة المحتوى التسويقي وتلخيص الدروس والمقالات والكتب.

 

  • موقع سهل الاستخدام بواجهة مناسبة للمستقلين والعملاء

صممت استكتب لتناسب فئتين مختلفتين من المستخدمين، الفئة الأولى هي المستقلين الذين يقدمون الخدمات ويتابعون الطلبات الواردة ويتعاملون معها مع إدارة أرباحهم وتحسين خدماتهم ومتابعة جديد المشاريع التي يعرضها العملاء.

الفئة الثانية هي العملاء أو الراغبين في الحصول على خدمات الكتابة والترجمة والتحرير، حيث صممت المنصة لتوفر لهم ايجاد الخدمات التي يريدونها من خلال تقسيم الخدمات إلى تصنيفات وكذلك الاقتراحات التي تظهر في الرئيسية وصندوق البحث الذي يوفر ايجاد الخدمات المرغوبة بسرعة وكذلك الوصول السريع إلى خدمات أي مستقل يفضل العميل التعامل معه وشراء الخدمات منه، ولا ننسى بالطبع أنه يمكنه طرح مشروعه والتطرق إلى الميزانية المتوفرة لديه والمواصفات التي يرغبها ليتلقى عروض المستقلين.

 

  • أسعار جيدة للمستقلين ومناسبة للعملاء

تبدأ أسعار الخدمات المعروضة على موقع استكتب من 20 دولار عكس المواقع التي تقدم خدمات بأسعار أقل بجودة عادة هي متواضعة.

ورغم المنافسة الموجودة على المنصة فإن المستقلين يركزون على تقديم خدمات جيدة ومحتوى جيد مقابل المبلغ الذي يطلبونه، وليس السباق على تخفيض الأسعار كما يحدث في منصات أخرى تأثرت سمعتها سلبا بذلك المستوى من التنافس.

بالنسبة للعملاء فهم على استعداد لدفع ثمن جيد شرط أن يحصلوا على خدمة جيدة، ومع منصة استكتب هذا منطقي بالطبع.

وتعمل المنصة على اقتطاع 20 في المئة من عائدات المستقلين نظير خدماتها التي تقدمها لهم بما فيها استضافة الخدمات والتسويق لها.

وحاليا هناك وسيلة واحدة للدفع وهي كاش يو ذات الشعبية الكبيرة في العالم العربي بينما من المنتظر أن يتم تبني حلول دفع إلكترونية شائعة اخرى.

 

  • منصة مناسبة لعقد الصفقات الكبيرة والمميزة

يمكن للراغبين في الحصول على كمية من المقالات خلال فترة شهر أو مدة معينة أو التفريغ الصوتي لعدد من الأشرطة الصوتية أو خدمة أخرى مشابهة طرح مشروعه ليتلقى العروض التي تناسب الميزانية التي قام بتحديدها.

المستقلين يعملون على التعريف بما يمكنهم تقديمه لأصحاب المشاريع وتقديم التكلفة النهائية التي يطلبونها، وبعد فترة يختار صاحب المشروع العرض الأفضل له ويتابع التنفيذ فيما تلعب منصة استكتب دور الوسيط.

هذه الآلية من الصفقات مناسبة للمشاريع الكبيرة والتي تكلف أيضا العملاء مبالغة جيدة قد تبدأ من 100 دولار وتصل حتى الآلاف من الدولارات.

 

ولتجربة الخدمة كمستقل أو شخص يبحث عن شراء المحتوى وخدمات كتابة المقالات والمراجعات يمكنك زيارة استكتب

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق