أخبار المواقع

فيس بوك تختبر إضافة الدردشة لمواقع الويب والشركات

عند زيارة موقع شركة معينة او خدمة على الويب عادة ما تلاحظ مربح للمحادثة المباشرة مع الدعم الفني، وتعتمد هذه المواقع في العادة على برمجيات متخصصة هي التي توفر إدارة المحادثات ومعالجة الرسائل.

لكن مع إعلان فيس بوك عن إعلانات ماسنجر والتي هي عبارة عن رسائل سيتلقاها في العادة المستخدمين المستهدفين للمعلنين خصوصا المستخدمين العملاء الذين سبق لهم وتواصلوا مع الشركات عبر صفحاتهم عبر الرسائل الخاصة، تسعى الشركة الأمريكية إلى تشجيع المزيد من التواصل بين مستخدميها والشركات.

الفترة القادمة لا تتفاجأ عند زيارة متجر إلكتروني أو خدمة تجارية على الويب بظهور رمز ماسنجر على الجانب الأيمن للصفحة والذي بالضغط عليه سيكون بإمكانك التواصل مع تلك الشركة والحديث معهم في الوقت الفعلي.

ويمكن في وقت لاحق أن تستكمل المحادثة من خلال تطبيق ماسنجر على هاتفك أو على فيس بوك بمتصفح الحاسوب الذي تستخدمه.

وقالت الشركة الأمريكية انها تختبر طرق جديدة للتواصل بين المستخدمين والشركات عبر Messenger Platform 2.2 وهي حاليا متاحة لعدد قليل من شركائها.

وبهذه الخطوة تريد عملاقة الشبكات الإجتماعية السيطرة على محادثات العمل والدعم الفني بين الشركات والأفراد واستغلال هذه النقطة لصالح إعلاناتها، حيث عند التواصل مثلا مع كوكاكولا لسبب معين، يمكن أن تتوصل برسالة إعلانية منها بعروضها في ماسنجر إذا أقدمت على حملة إعلانية على ماسنجر.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *