أخبار تقنية

أبل تقترب من مكتب FBI للمساعدة في فتح آيفون مطلق النار

أبل تقترب من مكتب FBI للمساعدة في فتح آيفون مطلق النار
بالأمس وردت العديد من التقارير صادرة من وسائل إعلام مختلفة، أن أبل إقتربت من مكتب التحقيقات الإتحادي FBI للمساعدة في فتح هاتف الآيفون لمطلق النار في الكنسية “ديلفين كيلي”، اليوم ووفقًا لمتحدث بإسم أبل أشار “أن مكتب FBI لم يستجب للتكنولوجيا التي قدمتها أبل بهدف تقديم المساعدة.

حيث مع إنتحار مطلق النار، قالت أبل أنه لو تم الإتصال سربعًا من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي كان يمكن أن يساعد الوكالة من إنفاذ القانون للوصول إلى البيانات من على الهاتف، وقالت الشركة أيضًا أن مكتب التحقيقات استخدم بمصات المتوفي لفتح الهاتف قبل إيقاف مستشعر البصمة تلقائيًا في آفون.

إذا لم يتم إستخدام مستشعر البصمة خلال 48 ساعة فتلقائيًا سيتم تعطيل قارئ البصمات وسيحتاج هنا الشخص للدخول عبر رمز PIN محدد مسبقًا، وبالنظر إلى أن القاتل قد مات فإن الطريقة الأخيرة لا تبدو خيارًا متاحًا لمكتب التحقيقات لاستخدام الهاتف.

وان تتذكروا في العام الماضي أبل تجاهلت أمر المحكمة في فتح هاتف آيفون 5C لمطلق النار في سان برناردينو، وقالت أبل أبل أن الطريقة الوحيدة للوصول إلى الهاتف هو بناء نسخة جديدة من نظام التشغيل والذي أطلق عليه إسم Govt. OS، في نهاية المطاف نستنتج من هذه الحوادث على أمنية هواتف آيفون مرة أخرى.

أخيرًا مكتب التحقيقات الفدرالي بدوه لم يفتح الهاتف ويجد أي أدلة إضافية التي يمكن أن تساعدهم في العثور على المتآمرين المشتركين أو أي أهداف إضافية يتم تعقبها من قبل هجوم مطلق النار في سان برناردينو.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق