الشركات التقنية

شركة Tencent تراهن على سناب شات وتستثمر في شركة سناب

العملاقة الصينية Tencent التي تقدر قيمتها السوقية بحوالي 470 مليار دولار تراهن على سناب شات وهي التي قررت المساهمة في نجاحه بخطوة مميزة.

نتحدث عن شراء 10% من أسهم الشركة الأمريكية في صفقة وصلت قيمتها إلى 2 مليار دولار، وهذه الأسهم التي اشترتها لا تخول لها التصويت.

هذا الاستثمار الكبير من شأنه ان يساعد الشركة الأمريكية على المنافسة بقوة، ويقال أنها ستدفع سناب من اجل القيام بخطوات كبيرة خلال الفترة القادمة.

ومن المعلوم أن العملاقة الصينية Tencent هي التي تقف وراء نجاح تطبيق WeChat الذي يستخدمه أكثر من 800 مليون مستخدم حول العالم.

وقالت الشركة الصينية أن استثمارها في الشركة الأمريكية سيخول لها استكشاف فرص التعاون مع الشركة في مجال نشر ألعاب الهواتف المحمولة وتزويدها بالمعلومات الإخبارية فضلا عن تقاسم عوائدها المالية من نمو أعمالها وتحقيق الدخل منها في المستقبل.

وليست هذه أول مرة تقدم فيها الشركة الصينية على الاستثمار في سناب فقد سبق لها وأقدمت على ذلك عام 2013 عندما اشترت حصة منها.

ورغم المنافسة القوية من فيس بوك وخدماته الشهيرة إلا ان المستثمرين الصينيين يرون في سناب شات الأفضل في مستقبلا وله آفاق جيدة.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية. مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
إغلاق