التطبيقات

كروم 64 يأتي ميزة تقسيم الشاشة في وضع الجهاز اللوحي وعلى Pixelbook

كروم 64 يأتي ميزة تقسيم الشاشة في وضع الجهاز اللوحي وعلى Pixelbook
في أغسطس الماضي بدأت قوقل العمل على وضع تقسيم الشاشة لأجهزة كروم في وضع الكمبيوتر اللوحي، مما تناول ذلك بعض الشكاوي الأولية على أجهزة Pixelbook التي تعمل باللمس، والآن لم يعد يتطلب الأمر شيل “Shell” لتمكين ميزة تقسيم الشاشة “Split view”، حيث أصبح متاح في النسخة التجريبية كروم 64.

ويمكن الوصول إليه وتفعيله بفتح chrome://flags ومن ثم البحث عن #enable-tablet-splitview وتفعيله، وهناك بعض اللقطات لهذه الميزة على جهاز Pixelbook، ولا يزال النقر على رمز “النظرة العامة” في الجانب الأيسر من أسفل الشاشة، يظهر جميع النوافذ النشطة.

من جانبه أيضًا حاليًا لا تعمل هذه الميزة إلا مع نوافذ كروم، تطبيقات أندرويد لا تدعم ذلك ولن تعمل مع تقسيم الشاشة، وعلى الرغم من أن هذا أمر مؤسف نظرًا لأن متجر بلاي يدفع بنظام تشغيل كروم، فهو بداية للإنتاجية في وضع الكمبيوتر اللوحي في نظام كروم.

أخيرًا ونظرًا لأن نسخة كروم 62 تم طرحها في نهاية أكتوبر الماضي، فنحن على بعد حوالي 2.5 شهر من رؤية إصدار كروم التجريبي كنسخة مستقرة.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق