الشركات التقنية

قيمة أمازون قد تصبح 1 تريليون دولار عام 2018

تعد شركة أمازون الأمريكية واحدة من الشركات الأكبر في العالم على مستوى القيمة السوقية، وهي التي تتمتع بقيمة سوقية قدرها 546 مليون دولار حاليا مع سعر السهم تجاوز 1000 دولار إلى 1130 دولار في التداولات الجارية الآن.

وترى المؤسسة المالية Morgan Stanley في تقرير صادر لها اليوم نشرته CNBC أن الشركة الأمريكية ستصل قيمتها إلى 1 تريليون دولار خلال العام القادم.

واضافت أنه في غضون 12 شهرا القادمة ستتجاوز قيمة أسهم الشركة 2000 دولار للسهم ما سيجعل القيمة السوقية للشركة تتجاوز 1 تريليون دولار.

ومن المعلوم أن آبل هي التي تقترب من الوصول إلى هذه القيمة السوقية الكبيرة بالنسبة للشركات الأمريكية، وفيما تتصارع هذه الشركتين مع جوجل أيضا عن الوصول إلى تريليون دولار قد لا تكون هذه الأسماء الوحيدة التي ستتجاوز 1000 مليار دولار.

بل إن اكتتاب أرامكو السعودية يوحي بأن هذه الشركة قد تفاجئهم في حالة طرح كافة أسهمها وتقدير قيمتها السوقية بحوالي 2 تريليون دولار.

يأتي هذا التقرير مدفوعا بالعديد من الجوانب الايجابية لشركة أمازون منها تخفيض الضرائب المرتقبة على الشركات الامريكية والتي ستزيد من عائداتها، إلى جانب الاقبال المتزايد على متاجرها وتوسعها إلى مجالات مربحة أكثر منها الإعلانات على الإنترنت والسحابة وبث الفيديو وأجهزة المساعدات المنزلية.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق